هل تؤدي مشاهدة برامج الطهي لزيادة الوزن؟
هل تؤدي مشاهدة برامج الطهي لزيادة الوزن؟

الأربعاء | 07/06/2017 - 09:50 صباحاً

إذا كنت من أولئك الذين يجلسون لمشاهدة برامج الطهي والتي تجعلك تقرر طهي شيء لنفسك فربما يكن وزنك أثقل من أولئك الذين لا يشاهدون تلك البرامج، وذلك وفقًا لدراسة أُجريت مؤخرًا.

وقد أجرى باحثون -من بينهم باحث من مختبر الأغذية والعلامة التجارية التابع لجامعة كورنيل (Cornell University’s Food and Brand Lab)- دراسة شملت 501 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاماً، ووجدوا أن من يشاهدون برامج الطهي أكثر وزناً بحوالي 4.5 كجم من أولئك الذين يحصلون على الوصفات من مصدر خارجي مثل المجلات أو الأصدقاء، والذين يشاهدون عروض الطهي ويُعدوا تلك الوصفات في المنزل هم الأكثر وزنًا في هذه المجموعة.

وقد كشفت الدراسة أيضًا عن رابط ما بين مؤشر كتلة الجسم الأعلى عند النساء اللاتي يشاهدون صور الأكلات الغنية والشهية على منصات التواصل الإجتماعي، مما يجعلهن يعتقدن أن نمط تناولهن للطعام هو النمط السائد. حيث أصبح الطعام الآن من المواضيع الهامة على مواقع التواصل الإجتماعي، وهناك هاشتاج شهير على تطبيق إنستجرام مع صور أطباق الطعام الغنية، وهو موجود الآن على حوالي 50 مليون منشور.

فإذا كنت تحب الطعام بما فيه الكفاية لمشاهدة برامج الطهي، وإذا كنت تحب الطهي بما فيه الكفاية لطهي وصفات البرامج في منزلك فقد يزيد وزنك قليلًا عن غيرك، فانتبه لوزنك وانتبه لما تشاهده.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19