الأبرد منذ سنوات ... منخفض "ديشوم" الثلجي يضرب فلسطين وشرق المتوسط بعد اقل من 12 ساعة
الأبرد منذ سنوات ... منخفض "ديشوم" الثلجي يضرب فلسطين وشرق المتوسط بعد اقل من 12 ساعة

الإثنين | 07/01/2013 - 09:37 مساءً

 طقس فلسطين | مركز التنبؤات الجوية|نشرة العاشرة:

يستمر الطقس اليوم  الثلاثاء بارداً وغائماً وعاصفاً مع تساقط الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البرد احياناً على معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، وخلال ساعات ما قبل الظهر تضعف الأمطار مؤقتا على بعض المناطق الوسطى من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ومع ساعات ما بعد الظهر تتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض "ديشوم " الجوي العميق في طبقات الجو كافة، حيث يتمركز سطحياً إلى الغرب من سوريا مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة "قطبية المنشأ"، بحيث يشتد تساقط الامطار وينتشر تدريجياً ليشمل مع حلول ساعات المساء أرجاء واسعة من البلاد بما في ذلك مناطق واسعة من صحراء النقب.

وتتحول الأجواء خلال ساعات المساء والليل لتصبح عاصفة وماطرة بغزارة فوق كافة المناطق، وتكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد، وتتحول الرياح تدريجياً لتصبح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

كما من المتوقع ان يبدأ تساقط الثلوج فوق قمم جبال الجليل شمال البلاد ، وتتأثر قمم الجبال العالية في الضفة الغربية بموجات بردية قد تكون كثيفة احياناً ،وتتهيأ الفرصة تدريجياً  لبدء تساقط الثلوج بمشيئة الله تعالى فوق قمم جبال الضفة التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر فوق سطح البحر وتمتد تدريجياً الى المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر.

وفي يوم الاربعاء تتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة البرودة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز سطحياً شمال شرق سوريا، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس شديد البرودة في المناطق الجبلية وبارداً في باقي المناطق مع تساقط الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً فوق أرجاء واسعة من البلاد.

كما من المتوقع تساقط الثلوج التي قد تصحب بالرعد احياناً فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء للمناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر ويحتمل امتدادها ساعات الليل وفجرالخميس لمرتفعات أقل في بعض الفترات.

وفي يوم الخميس تبقى البلاد تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية قطبية المنشأ، ويكون الطقس شديد البرودة في المناطق الجبلية وبارداً في باقي المناطق، وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، كما من المتوقع تساقط الثلوج على فترات فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر خلال ساعات الصباح  ، وتضعف فرصة الهطول تدريجياً مع ساعات المساء، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويحذر موقع طقس فلسطين الالكتروني :

1) خطر شدة سرعة الرياح.
2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لطسح الارض
3)خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتجية غزارة الهطول احياناً.
4) خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المنخفضة .
5)خطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج والبرد وتشكل الانجماد.
6) خطر حدوث الصواعق .

وسيقوم موقع طقس فلسطين بنشر الأماكن المحتمل تساقط الثلوج فيها مع الاحتمالات لكل منطقة هذه الليلة .

 

والله تعالى أعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20