منخفض إندور العاصف والعميق يتحول الى عاصفة ثلجية في لبنان ويشل البلاد
منخفض إندور العاصف والعميق يتحول الى عاصفة ثلجية في لبنان ويشل البلاد

الثلاثاء | 08/01/2013 - 12:59 مساءً

 قتل شخصان واصيب سبعة وعشرون آخرون في سلسلة من الحوادث الناتجة عن العاصفة المناخية والمنخفض الجوي "إندور" الذي ضرب لبنان وشرق المتوسط  منذ الاحد وهي الأعنف منذ سنوات .

وحسب مصادر اعلامية فقد قطعت الثلوج مختلف المناطق الجبلية فيما تسببت الامطار الغزيرة في شل حركة السير عند مداخل العاصمة اللبنانية بيروت وفي مختلف المناطق. الا ان حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت بقيت عادية ولم تتأثر بالعاصفة .وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية اللبنانية موجة برد قارسة جدا الاربعاء والخميس مشيرة الى ان معدل الامطار هذه العام مرتفع جدا.

وفي وقت لاحق، امس أصدر وزير التربية اللبناني مذكرة تقضي بإغلاق المدارس اليوم وغدا في المناطق اللبنانية كافة بسبب عاصفة تضرب لبنان.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني امس إن طقسا عاصفا يجتاح لبنان مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية ، وتساقط الثلوج على ارتفاعات منخفضة تصل إلى حدود 400 متر تقريبا ، حيث تسوء الرؤية وقد يتسبب تراكم الثلوج في قطع بعض الطرقات ومن المتوقع أن تستمر هذه العاصفة حتى مساء بعد غد «.

ودعا رئيس الجمهورية في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية امس الأجهزة التابعة لوزارتي الداخلية والأشغال العامة والأجهزة الأخرى من دفاع مدني وصليب أحمر وبلديات وسلطات محلية إلى «التعاون في مجال فتح الطرقات وإزالة العوائق وتقديم العون إلى المواطنين».

 

منقول

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58