كهف كاتدرائية الرخام سحر الطبيعة في امريكا الجنوبية
كهف كاتدرائية الرخام سحر الطبيعة في امريكا الجنوبية

الثلاثاء | 13/06/2017 - 06:52 مساءً

بالرغم من صعوبة الوصول إلى ذلك الكهف والواقع في باتاغونيا في تشيلي،  حيث يحتاج الزائر السفر جوا من تشيلي الى أقرب مدينة من الكهف و التي تبعد 800 ميل، ثم السفر برا لمسافة 200 ميل، إلا أن كهف كاتدرائية الرخام أو ” Marble Cathedral “، والذي يقع على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في أمريكا الجنوبية يعد من أكثر الكهوف جذبا للسياح في العالم.

يعد الكهف من أجمل كهوف العالم كونه يمزج بين روعة الشكل والألوان الساحرة الغير متكررة في أي مكان  في العالم، وذلك بفضل وجود حبيبات دقيقة جدا من الطمي الجليدي، والذي يتغير لونها حسب في اوقات السنة المختلفة وحسب اختلاف مستوى المياة المحيطة أيضًا،  وكأنه قطع من الكريستال.

 

يختلف ألوان الكهف من التركواز إلى اللون الازرق الغامق اعتمادا على حالة الطقس والوقت من السنة. وذلك حسب رأي الجيولوجيون بسبب اختلاف انعكاسات الضوء الناتج عن الاختلاف في مستوى الماء مما يجعل الكهف يظهر وكأنه يغير من شكله، خاصة مع ذوبان الكتل الجليدية في الصيف حيث يرتفع مستوى الماء بأكثر من متر واحد، وفي الوقت نفسه يحذر الخبراء من أن الأنهار التي تصب في البحيرة قد تكون مهددة بالخطر الناجم عن التطور العمراني و بناء السدود الذي تسعى له الحكومة التشيلية في الوقت الحالي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:42
العصر 04:22
المغرب 07:49
العشاء 09:30