أفضل الوظائف لمحبي السفر
أفضل الوظائف لمحبي السفر

الأحد | 18/06/2017 - 02:38 مساءً

هناك أشخاص يحبون السفر باستمرار وهم يروون أن السفر لمدة أسبوع أو اثنين كل عام ليس كافيًا بالنسبة لهم للسفر لأماكن جديدة. وهناك بعض الوظائف التي تُعد من أفضل الوظائف لمحبي السفر؛ وهناك نوعان من الوظائف، الوظائف التي تتطلب السفر كجزء من مواصفات الوظيفة وهي مناسبة لمن يرغب في دخل كبير، أو الوظائف الموسمية التي تسمح لك بالعيش في أماكن مختلفة لبضعة أسابيع أو أشهر وهي مناسبة أكثر لمحبي التنوع والتغيير بين الحين والأخر.

 

طيار

تلك الوظيفة تُعتبر حلم كل محبي السفر، لأنها ستُمكنهم من زيارة بلاد وأماكن عديدة ولن يضطروا لدفع أي أموال للسفر، بالإضافة إلى أن متوسط أجر الطيار يصل إلى 105.720 دولار، وهو يعتبر ذلك مبلغ كافي للغاية للاستمتاع بالإقامة في أفخر الفنادق السياحية في العديد من الدول.

جيولوجي

الجيولوجيين في شركات النفط وشركات التعدين يسافرون إلى أي مكان في العالم بحثًا عن النفط، فقد يذهبوا للبحث عن الذهب في البرازيل في شهر والنحاس في الصين في الشهر الذي يليه، ويُقال إن متوسط الأجر السنوي للجيولوجي هو 89،780 دولار.

وظائف السفن السياحية

تلك الوظيفة مميزة للغاية لأولئك الذين يحبون السفر بالسفن عبر البحار، سيطوفون بحار ومحيطات العالم من ألاسكا إلى البحر الأبيض المتوسط، وهناك العديد من المهن المختلفة التي توجد على متن تلك السفن منها: طباخ، حلاق، مدرب، مدير فندق وبائعين بالتجزئة، ويوجد رحلات بحرية كثيرة تتوافر بها تلك الوظائف وأكثر منها على متنها، وتختلف الأجور والمؤهلات في تلك الوظائف حسب الوظيفة.

سائق شاحنة

تلك الوظيفة التي تتضمن ساعات طويلة وحيدًا لمسافات طويلة، ستُمكن صاحبها من الحصول على الوقت الكافي لرؤية البلاد التي يمر بها، وأيضًا ستُتاح الفرصة لأولئك الذين ليس لديهم خبرة واسعة. ويبلغ متوسط الأجر لسائقي الشاحنات المقطورة في الولايات المتحدة 41،340 دولارا في السنة، ولكن من المتوقع أن هذا المتوسط سيزداد بسبب النقص في عدد السائقين.

متطوع فيلق للسلام Peace corps volunteer

فكرة الانضمام إلى مؤسسة فيلق للسلام هي مفيدة من عدة نواحي، حيث السفر إلى الأراضي الأجنبية ومساعدة الناس والذي يعتبر إضافة هامة للسيرة الذاتية، كما انها ليست وسيلة لمشاهدة أماكن جديدة بقدر أنها للتعرف على جزء آخر من العالم، هذا بالإضافة إلى الحصول على الأجور والمزايا وراتب للمساعدة على نفقات المعيشة أثناء وجوده في فيلق السلام، الحصول على الرعاية الصحية، ومبلغ أكثر من 8000 دولار مكافأة عند الانتهاء من المهمة المُكلف بها.

 

 

 

ممرضة

هي وظيفة مناسبة لمحبي السفر الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية، وتُعتبر الممرضات هن الأكثر طلبًا للسفر إلى دول مختلفة، ومتوسط الأجور يصل إلى حوالي 10،000 دولار شهريا، بالإضافة إلى الإقامة المجانية.

عامل السكة للقطار

الوظائف على متن القطارات تتطلب السفر المتكرر إلى أماكن كثيرة، وتقوم شركات السكك الحديدية بتوظيف مؤهلات مختلفة منها الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الصناعية وغيرها، ويبلغ متوسط الأجور 109،700 دولار سنويًا.

مضيفة طيران

من أفضل الوظائف لمحبي السفر أيضًا هي العمل كمضيفة طيران، فهذا العمل يُتيح لكِ الفرصة لتصبحي أحد أفراد طاقم الطائرة والسفر إلى العديد من البلاد في جميع أنحاء العالم دون الاضطرار إلى دفع تكاليف السفر أو الإقامة، كما أن متوسط الأجر السنوي لمضيفة الطيران يصل إلى 48.500 دولار.

مدرس TEFL

تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ثانية يُتيح الفرصة للسفر إلى العديد من البلدان ولإقامات طويلة نسبيًا، حيث يحصل المعلمون على فرصة للتدريب بالخارج لمدة أربعة أسابيع ثم تليها عقود تصل مدتها إلى ستة أشهر؛ وتقتصر متطلبات هذه الوظيفة على الحصول على شهادة الـ TEFL فقط والتي يمكن الحصول عليها بسهولة عبر الأنترنت.

المصادر : 1 +



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19