ما العمل عند نسيان كود "PIN" أو كلمة مرور الهاتف؟
ما العمل عند نسيان كود "PIN" أو كلمة مرور الهاتف؟

السبت | 24/06/2017 - 02:48 صباحاً

 قد تنسى كود "PIN" أو نموذج إلغاء القفل لهاتفك الجوال أو كلمة المرور لإحدى خدمات الإنترنت، ويكون من السهل استعادة بيانات الوصول بدون أية مكالمات هاتفية معقدة أو رسائل إلكترونية مع خدمة العملاء، وهنا تقدم مجلة "شيب" الألمانية بعض الطرق لضمان ذلك.

كود "PIN" للهاتف

إذا لم تتذكر كود "PIN" اللازم لإلغاء قفل الهاتف الذكي، فيمكنك الاستعانة بكود "PUK" كخيار ثانٍ؛ إذ يعمل هذا الكود عندما يدخل كود "PIN"العادي ثلاث مرات بشكل خاطئ في الهاتف الذكي. وعادةً ما يكون هذا الكود مطبوعاً على غلاف بطاقة "SIM"من الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة.

وفي حالة عدم العثور على هذا الغلاف، فإنه يمكن شراء بطاقة "SIM"جديدة، والتي يمكن طلبها من مراكز الخدمة التابعة للشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة.

نموذج القفل لأجهزة أندرويد



mobile password



يمكن لأصحاب بعض أجهزة أندرويد الحديثة إلغاء القفل عن طريق مدير أجهزة أندرويد. ولكن يشترط أن يربط لهاتف بحساب جوجل الخاص بالمستخدم. وبعد إدخال بيانات التسجيل الخاصة بحساب جوجل، يتمكن المستخدم من تحديد موقع جهاز أندرويد وجعله يصدر صوت رنين، بالإضافة إلى إمكانية قفله وتحديد كود جديد.

وإذا لم يفلح هذا الحل، فإنه يمكن اللجوء إلى خيار استعادة ضبط المصنع. ولكن لا بد من مراعاة أن هذا الإجراء يؤدي إلى فقدان جميع البيانات المخزنة على الهاتف.

ومن أجل استعادة ضبط المصنع يتعين على المستخدم أن يوقف الهاتف أولاً، وبعد الضغط المتزامن على زر خفض شدة الصوت وزر التشغيل إلى أن يضع الجهاز بتشغيل استعادة ضبط المصنع. ويمكن أن تختلف تسمية هذا الوضع من شركة إلى أخرى.

حسابات مواقع الإنترنت

هناك العديد من خدمات الويب تقدم للمستخدم إمكانية إدخال رقم هاتفي أو بريد إلكتروني لكي يستعمل عند إعادة تعيين كلمات المرور المنسية.

لذا في حالة فقدان كلمة المرور الخاصة بحسابات الويب يتعين على المستخدم البحث عن الزر "نسيت كلمة المرور"، ومن خلال النقر عليه يتم إرسال رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني المخزن، وبالتالي يتمكن المستخدم من تعيين كلمة مرور جديدة.

المصدر: هافينغتون بوست عربي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19