"قفل ذكي" يعطل الهاتف المحمول أثناء ركوب الدراجة
"قفل ذكي" يعطل الهاتف المحمول أثناء ركوب الدراجة

الثلاثاء | 27/06/2017 - 05:39 صباحاً

 توصلت شركة الاتصالات الهولندية "K.B.N" إلى اختراع "قفل ذكي"، والذي يعمل على تعطيل شبكة الاتصال على الهاتف المحمول بمجرد أن يفتح الراكب القفل استعداداً لركوب الدراجة.

ويأتي هذا الاختراع نتيجة تعاون بين هيئة السلامة المرورية الهولندية والشركة. ويستهدف بدرجة أولى الأطفال بهدف الترويج لمفهوم "الاستخدام الآمن للهاتف المحمول أثناء السير"، لاسيما ان استخدام الهاتف أثناء ركوب الدراجة يتسبب في العديد من حوادث السير. 

وأشار الموقع الإلكتروني الأمريكي "ذي فيرج"، المختص بالاختراعات التكنولوجية، أن تشغيل القفل الذكي يتطلب أولاً تحميل التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول.

من جهة أخرى يرى منتقدو هذا الابتكار أن القفل الذكي لا يخلو من عيوب؛ إذ يحول دون استفادة راكب الدراجة من خدمات الملاحة الإلكترونية، وأيضاً الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت، بالإضافة إلى عدم القدرة على إجراء مكالمة مستعجلة في حال تعرض راكب الدراجة إلى حادث.

وتدرس الشركة الهولندية تزويد القفل الذكي بزر طوارئ يسمح لراكب الدراجة بإجراء مكالمات في حالة الضرورة. يُذكر أن القفل الذكي سيُطرح في الأسواق بعد استكمال مراحل تطويره وبسعر لا يتجاوز المائة يورو.

المصدر: دويتشه فيله العربية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19