الصين بدأت رسميًا في إنشاء «مدينة الغابة» الأولى في العالم
الصين بدأت رسميًا في إنشاء «مدينة الغابة» الأولى في العالم

الأربعاء | 28/06/2017 - 12:51 مساءً

صُممت «مدينة الغابة» الأولى في العالم لمحاربة التلوث، وهي قيد الإنشاء حاليًا في مدينة ليوشو في مقاطعة غوانجشي في الصين. وصمم المدينة فريق «ستيفانو بويري أركيتيتي،» الذي يطور المشاريع الخضراء حول العالم.

وستحتضن المدينة الخضراء قرابة 30 ألف نسمة، وستكتسي بالنباتات الخضراء بنحو مليون نبتة من أكثر من 100 نوع وقرابة 40 ألف شجرة تعمل معًا لامتصاص نحو 10 آلاف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة لقرابة 57 طن من الملوثات، وإنتاج نحو 900 طن من غاز الأكسجين.

ونتيجةً لذلك، ستسهم المدينة في تخفيض درجة الحرارة المتوسطة للهواء وتحسين نوعية الهواء المحلي، بالإضافة لتشكيل حواجز ضد الضوضاء وتولد مواطن لكائناتٍ عديدة وتحسن التنوع الحيوي المحلي في المنطقة.

حقوق الصورة: ستيفانو بويري أركيتيتي.
حقوق الصورة: ستيفانو بويري أركيتيتي.
ستكفي مدينة ليوشو الخضراء ذاتها طاقيًا، فهي تعتمد على «مصادر متجددة للطاقة» مثل الطاقة الشمسية وطاقة الحرارة الأرضية. وستكون المدينة مغطاة بالشبكة اللاسلكية وستتضمن مناطق تجارية وأخرى سكنية وأماكن للاستجمام بالإضافة لمستشفى ومدرستين، وستتصل مدينة الغابة بمدينة ليوشو بخط سريع للسكك الحديدية التي تعمل بالطاقة الكهربائية.


وافقت «بلدية ليوشو للتخطيط الحضري» على تصميم مدينة ليوشو الخضراء على مساحة قدرها 1.75 كيلومترًا مربعًا على امتداد نهر ليوجيانغ في القسم الشمالي من المدينة، ومن المقرر الانتهاء من المدينة في العام 2020. وللمشروع أهمية كبيرة في الصين، وعند نجاحه فسيكون مضرب المثل لتصميم المدن الخضراء في الصين وفي العالم أجمع.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39