"سلفي" باهظ الثمن كلفها 200 ألف دولار ..شاهد ما وثقته كاميرات المراقبة !
"سلفي" باهظ الثمن كلفها 200 ألف دولار ..شاهد ما وثقته كاميرات المراقبة !

الإثنين | 17/07/2017 - 11:40 صباحاً

أوقعت صورة سيلفي صاحبتها في ورطة كبيرة بمدينة لوس أنجلوس بأميركا، عندما تسببت بتدمير صف كامل من القطع الفنية بينما تحاول التقاط الصورة المثالية.

ويُظهر مقطع الفيديو، الذي التقطته الكاميرات في معرض "14th Factory" للفن في منطقة لينكولن هايتس بمدينة لوس أنجلوس، امرأةً تنحني للأسفل على ما يبدو للحصول على الزاوية المثالية لالتقاط صورة سيلفي لتتسبَّب في إسقاط صفٍ كامل من معرض يحمل اسم " Hypercaine"، يعرض أعمالاً فنية للفنان سيمون بيرش المقيم في مدينة هونغ كونغ الصينية، إلى جانب سلسلةٍ من المساهمين الدوليين، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، الجمعة 14 يوليو/تموز 2017

وتَظهر المرأة وهي تفقد توازنها وتميل قليلاً حتى تصطدم بقاعدة المنحوتة الأولى لتسقط مصطدمةً بدورها بالقاعدة التي تليها في الصف لتسقط القواعد كأحجار الدومينو واحداً تلو الآخر حتى نهاية الصف بأكمله.


وكان الحادث قد وقع قبل أسبوعين في منشأةٍ تبلُغ مساحتها 14 ألف متر مربع، وتسبَّب في حدوث أضرارٍ لا يمكن إصلاحها لنحو 12 من المنحوتات التي تُشبه التيجان المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة، والتي تتضمَّن المعادن الثمينة، والرخام، والخشب، والنايلون، والخردة المعدنية.

وقالت غلوريا يو، إحدى الفنانين المشاركين في المعرض، لموقع "Hyperallergic" الفني والثقافي: "تضرَّرت 3 منحوتات بشكلٍ كامل، وتضرَّرت بعض المنحوتات الأخرى بدرجاتٍ متفاوتة. وتبلغ التكلفة التقريبية للأضرار 200 ألف دولار أميركي".

ووفقا لإدارة المعرض، فإن التحف الثلاث التي تضررت بشكل بالغ هي من من أعمال الفنانين "سيمون بورتش، غلوريا يو غابرئيل تشان وجاكوب بليتزر"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" للأنباء.

وجرى تحميل مقطع الفيديو، الذي يُصوِّر الحادثة، على موقع "يوتيوب" في 13 يوليو/تموز بواسطة شخص يدَّعي أنَّه صديقٌ لـ سيمون بيرش، الأمر الذي يُعَد أيضاً بمثابة محاولة لتشجيع المشاهدين على زيارة المعرض.

ومعرض "Hypercaine" هو جزءٌ من ضمن الغرف الـ14 الأخرى الموجودة في المعرض، وقد استغرق العمل عليه 6 سنوات، وكان من المُقرَّرِ إقامته في مدينة هونغ كونغ، قبل أن يجري نقله إلى لوس أنجلوس.

وقد وصف موقع "لوس أنجلوس تايمز" المعرض بأنَّه "سلسلةٌ من المجموعات العجيبة الفاخِرة من أجل الحصول على السيلفي المثالي" أكثر من كونه معرضاً للتأمُّل. ورُبما كان ذلك هو السبب في تلك الحادثة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:33
العصر 04:01
المغرب 06:38
العشاء 08:00