هم أكثر الشعوب استمتاعاً بالإجازات.. كيف تقضي عطلتك مثل النرويجيين؟
هم أكثر الشعوب استمتاعاً بالإجازات.. كيف تقضي عطلتك مثل النرويجيين؟

الإثنين | 31/07/2017 - 07:28 مساءً

يحتل النرويجيون باستمرار مرتبةً رفيعة بين أكثر شعوبِ العالم صحة، فعاداتهم الغذائية نموذجية، وقد صُنفوا رسمياً أسعد شعبٍ في العالم وفقاً لتقرير الأمم المتحدة هذا العام، 2017. كذلك، يهتم سكان النرويج برفاهيتهم أكثر من أي شعبٍ آخر بالعالم.

وغنيٌ عن البيان أن النرويجيين لديهم خدعهم الخاصة حين يتعلَّق الأمر بعيش الحياة بالطريقة المثلى، وهذا ما تثبته الطريقة التي يسافرون بها، بحسب النسخة الأميركية لموقع "هاف بوست".

وتتمثل العطلة النرويجية النموذجية في الذهاب إلى "سيدن"، وهي كلمة نرويجية تعني الجنوب، لكن يُقصَد بها أي شاطئ مُشمِس تنطبق عليه المواصفات المنشودة، فالعطلة "حالة عقلية كاملة أكثر من كونها مجرد اختيار موقع" وفقاً لما وَرَدَ في مجلة Wired الأميركية، لكن مع ذلك، لابد أن تكون للوجهة المقصودة في العطلة مواصفات خاصة.

أما الصفات الرئيسية الثلاث التي يجب أن تتوافر في أي موقع ليصير "جنة سيدن" هي:


1- سهولة الوصول له

يجب أن تكون رحلة الوصول إلى "سيدن" رحلة طيران مباشرة أو رحلة محجوزة مسبقاً بواسطة شركة سياحية أو جهة منظمة، دون توقف أو ترانزيت، فالنرويجيون لا يضيعون المال أو الوقت حين يتعلَّق الأمر بالشاطئ.

كانت وجهات "سيدن" المثالية في البداية تتضمَّن وجهات تُطل على البحر المتوسط، لأنه المكان الذي هبطت فيه أول رحلة طيران قانونية في تاريخ النرويج حسب ما قاله الموقع الثقافي النرويجي Thor News. هذا سهلٌ للغاية.


2- مشمس ودافئ وبه شاطئ أو حمام سباحة

يميل النرويجيون إلى الأماكن المُشمِسة والدافئة بسبب الشتاء النرويجي القارس والمظلم، وهذا يعني عادةً جزراً إسبانية مثل مايوركا، وكناريا الكبرى، أو يونانية مثل كريت، أو المدن الساحلية في كرواتيا.

يمكن أن يفي أي مكان في جنوب أوروبا به شاطئ بالغرض، لكن مفهوم "جنة سيدن" توسَّعَ كذلك ليشمل مناطق استوائية حارة مثل دبي وتايلاند.

بالنسبةِ لك، يمكن لـ"جنَّة سيدن" خاصتك أن تكون في أي مكانٍ قريب من المنزل يشبه الشاطئ.


3- الطعام والمشروبات الرخيصة

"سيدن" تعني حفلةً عملاقة، لذلك تأتي العصائر الرخيصة كأولويةٍ فيها، وكذلك الطعام بأسعارٍ معقولة.

لا تعترف "سيدن" بالعُمر؛ قد يتعامل معها الشباب على أنها عطلةٌ ربيعية، لكن الأجيال الأقدم يمكن أن تستمتع بها أيضاً.

نعم، هذه هي العطلة التي يحب أن نسافر لأجلها! أسرِع بالذهاب إلى أقرب نقطة في منطقتك يمكن أن تُمثِّل "جنة سيدن" الخاصة بك.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:21
العشاء 08:49