طرح أول جهاز قابل للارتداء لتسهيل الدفع بالعملات المُعماة
طرح أول جهاز قابل للارتداء لتسهيل الدفع بالعملات المُعماة

الثلاثاء | 08/08/2017 - 07:24 مساءً

تحظى العملات المعماة بعام مفعم بالابتكار، فَسُوقها تزداد شهرته جاذبًا مزيدًا من المستثمرين، ورافعًا قيمة العملات المعماة  لمستويات لم تَشهدها من قبل.. لكنها ما زالت تفتقر إلى التقنيات اللازمة للاستخدام الواقعيّ اليوميّ.

وهذا ما تحاول شركة «بيتكارت» استدراكه.

تمكنت هذه الشركة الأيرلندية الناشئة من تطوير أول سوار يُيسِّر للابسه أن يدفع ثمن مشترياته بعملة «داش» المعماة، وسمَّته «فيستي،»  ويَسهُل على مستخدمي هذه «المحفظة» إضافة الأموال إليها من خلال أي صرَّاف آلي مَوْسوم بوَسْم «فيستي» أو من خلال خدمات التحويل عبر الإنترنت.

والمعروف أن «داش» عملة معماة، لكن «فيستي» متوافق مع جميع أنظمة نقاط البيع التي تقبل الدفع ببطاقات فيزا، ويَسهُل استخدامها أيضًا في الدفع بواسطة أي هاتف أو حاسوب مُزوَّد بتقنية «التواصل قريب المدى،» وكذلك في الدفع غير المتصل بإنترنت من خلال «الرمز المُربَّع.»

هذا السوار مُصمَّم في المقام الأول لمرتادي المطاعم والمشاركين في المهرجانات، ويسع مُستخدِمها أيضًا أن يحجز بها التذاكر، ما سيساعد على القضاء على الاحتيال وعلى التحقق من مطابقة السِّن المنصوص عليها في الفعاليات.

نظام دفع أفضل

يمنح سوار «فيستي» الزبائن مزايا أكثر مما تمنحهم إياها بطاقات الائتمان التقليدية، فالدفع به يكاد يكون فوريًّا، ولا يَكشف رقم البطاقة ولا أي رموز خاصة. والمنفعة لا تَخُص الزبائن وحدهم، بل تعود على التجار أيضًا، إذ قال جراهام دي بارا، الرئيس التنفيذي لشركة «بيتكارت،» لصحيفة «بانكلس تايمز»: تُتيح شراكتنا مع «داش» أفضل وسيلة لإجراء المعاملات اليومية، فهي لا تُكلِّف التُجار شيئًا حين يستلمون عملات «داش،» بعكس وسائل الدفع البنكية التقليدية المُستخدَمة حاليًّا التي تُكلِّفه رسومًا تبلغ نسبتها 2-5%.

العملات المعماة أساسها تقنية «بلوكتشين» التي تَقدِر على إحداث ثورة في المعاملات المالية في جميع أنحاء العالم، وتمتاز هذه العملات بارتفاع مستوى شفافيتها وأمانها، لكن يَصعُب ترويجها من دون تقنيات سهلة الاستخدام كسوار «فيستي.»

الجانب الإيجابي أن «بيتكارت» ليست إلا شركة واحدة من ضمن شركات عديدة تسعى إلى ترويج هذه العملات المعماة، إذ توجد اليوم عدة بطاقات سحب خاصة بعملة «بيتكوين» لتُسهِّل الدفع بها، وفي بعض الدول -كاليابان- توشِك هذه العملة أن تصبح من وسائل الدفع المعترَف بها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:37
العشاء 06:04