5 حيل وخطوات لرفع قيمة سيارتك عند البيع
5 حيل وخطوات لرفع قيمة سيارتك عند البيع

الأربعاء | 09/08/2017 - 06:36 مساءً

يسعى كل من يرغب في بيع سيارته المستعملة ألا يفقد قدر كبير من قيمتها النقدية التي اشتراها سابقًا بها، إلا أن ذلك بات من الصعب في ظل حالة الركود في بعض الأسواق ، حسب موقع "مصراوي" .

وفي وقت تكون فيه بعض السيارات بحالة جيدة، إلا أنها تباع بأسعار أقل من قيمتها لأسباب تتعلق بالشكل الخارجي والنظافة والإهمال في تغيير بعض قطع الغيار البسيطية قبل البيع.

ولكن باتباع بعض الخطوات البسيطة، فإن السيارة المراد بيعها قد تصل بمالكها إلى حافة الربح مقارنة بسعر شرائها الأول، وليس فقط تحقيق أقل خسارة.

1- المصابيح
 يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح الذي يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

2- الإطارات
 تعتبر من اكثر الأجزاء أهمية في السيارة، لذلك عليك إظهار عدد الكليومترات المستهلكه إلى جانب تنظيف الإطارات جيداً من الاوساخ وكل ما هو عالق بها وتلميع الإطارات حتي تعطي للسيارة قيمة.

3- بريق الطلاء
 يجب استخدم السوائل المصنعة المخصصة لتلميع طلاء السيارة "البوليش"، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تضر بلمعان طلاء السيارة.

4- موسم الكساد
 تجنب أن تعرض سيارتك في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لأنخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتي لا يتم تقيم سيارتك بأقل مما تستحق ويكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

5- مقصورة السيارة
 يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة اذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20