7 طرق لحماية طفلك من مرض الربو
7 طرق لحماية طفلك من مرض الربو

الإثنين | 21/08/2017 - 06:06 مساءً

مرض الربو هو مرض رئوي يبدأ ظهوره في الطفولة وله آثار سلبية علي حياة الأطفال، فينبغي على الأباء فعل كل ما بوسعهم لحماية أولادهم من ذلك المرض ويصاب حوالي 300مليون شخص حول العالم بمرض الربو، وتعتبر جنوب إفريقيا رابع أكبر دولة يوجد بها نسبة وفيات عالية نتيجة لهذا المرض.

طرق الوقاية من هذا المرض:

1)تجنب الأتربة (الغبار):

يعتبر الغبار من أكثر الأسباب للإصابة بهذا المرض فهي حشرات صغيره تتغذي علي بشرة الإنسان وشعره.يمكن أن تتواجد بالفراش والسجاد والأثاث والألعاب الملساء .ويمكن قتل تلك الحشرات بتنظيف الأثاث وغسل الملابس والألعاب تحت درجة أكثر من 55 مئوية.

2)تقليل الاتصال بالحيوانات الأليفة :

30%من المصابين بهذا المرض لديهم حساسية من الحيوانت فالمشكلة تكمن في تفاعل جسم طفلك مع البروتين الموجود في جلد وفرو الحيوانات .إذا كان لديك حيوان أليف ,ضع حدود لتعامل طفلك مع ذلك .

3)الاهتام بالوزن :

وجدت دراسة عام 2010 تقول بأن الأطفال الذين يعانون من السمنه ,هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. ويوجد أكثر من تعليل بأن السمنه تزيد من خطر الربو ويعتقد البعض بأن زيادة الوزن تسبب التهابات تعتبر أخطر مكون ومسبب لهذا المرض.

4)تقليل الضغط:

الأشخاص الذين يعانون من الضغط هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض, وتقرير المملكة المتحدة (بريطانيا)يشير إلى وفاة أكثر من 69%بسبب ذلك المرض ويعتبرون الضغط مسبب لذلك ويؤدي ذلك إلى التنفس السريع والتقيؤ وهما أشد المخاطر .

5)تجنب التدخين :

يعتبر التدخين من أكثر الأسباب الشائعة للإصابة بهذا المرض بالرغم من أن الأطفال لايدخنون بأنفسهم ولكن العديد منهم يتعرض لذلك إما بالدخان الناتج عن احراق السجائر وإما بالزفير الناتج من المدخن .

6)رضاعة الطفل:

عدوي الرئة من أسباب الربو الشائعة .يقوى جهاز الطفل المناعي من الرضاعة وتساعد الرضاعة علي تجنب عدوي الرئة والإصابة بهذا المرض.

7)تجنب السجائر والعقاقير والكحول والضغط أثناء فترة الحمل :

أوضحت دراسات بأن الأم الصحية ستلد طفلا صحيا ,فتجنب الطعام الغير صحي سيزيد من فرص إنجاب أطفال لا يصابون بمرض الربو.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:34
العشاء 07:56