ليس كما نعتقد ..تعرف على سر استقبال المضيفين للركاب على أبواب الطائرات !
ليس كما نعتقد ..تعرف على سر استقبال المضيفين للركاب على أبواب الطائرات !

الخميس | 31/08/2017 - 02:15 مساءً

قد يتبادر إلى الذهن للوهلة الأولى أن المضيفين والمضيفات يحرصون على استقبال الركاب على باب الطائرة كنوع من الترحيب، إلا أن هناك سبباً آخر لهذا السلوك، وهو أكثر أهمية من الترحيب وحسن الضيافة ـ حسب موقع "سائح" .

فوفق شهادات العديد من المضيفين والمضيفات المخضرمين فإن استقبال الركاب على باب الطائرة يهدف إلى تحليل شخصية الركاب وإجراء تقييم سريع لكل راكب خلال ثوانٍ معدودة، وذلك للتأكد من مدى الاعتماد عليهم في أحلك الظروف عندما تكون الطائرة على ارتفاع شاهق، وبالتالي ضرورة التأكد من عدم تسبب أحدهم في المشاكل في هذه الظروف.

ففي حين يقوم المضيفون والمضيفات بالترحيب بالركاب وفحص بطاقات الصعود وتوجيه الركاب إلى مقاعدهم، فهم يقومون بمهمة أخرى أكثر تعقيداً وهي التأكد من عدم وجود أحدهم في حالة سكر أو مرض، أو يتمتع بمزاج سيئ، فضلاً عن استكشاف الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم في تقديم المساعدة في الظروف الطارئة.

وهذه الرقابة لا تتوقف عند النواحي السلبية، بل تمتد إلى استكشاف الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم في تقديم المساعدة حال تعرض الطائرة لهجوم أو محاولة اختطاف أو أبدى أحد الركاب سلوكاً عدوانياً وتطلب الأمر السيطرة عليه.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20