أكثر أنواع الفاكهة فائدةً للجسم
أكثر أنواع الفاكهة فائدةً للجسم

الأربعاء | 06/09/2017 - 10:55 صباحاً

تنضج معظم أنواع الفاكهة خلال فصل الصيف وتتنوع كثيراً مما يجعل الكثير يقع في حيرة لاختيار أفضل الأنواع وألذها، وعلى الرغم من أن جميع أنواع الفاكهة تحمل فائدة للجسم إلا أن بعضها يتفوق على الآخر بمايتعلق بالمكونات الهامة التي تعزز صحة أجهزة الجسم المختلفة ومن أبرزها:

الخوخ

يعتبر الخوخ من أهم أنواع الفاكهة التي تسهم في وقاية القلب من الإصابة بالأمراض لكونه يحتوي على مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة التي تساعد على تخفيض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول الضار. وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن تناول ثلاث حصص من الفاكهة الغنية بالأنثوسيانين تخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 34 %.

الشمام

يعتبر الشمام مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تقوية العظام مما يساعد في معالجة ضعف الركبتين ومكافحة مرض هشاشة العظام لأنه يقلل من سحب المركبات المحايدة للحمض من العظام.

التوت

يحتوي التوت على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما أنه يساعد على فقدان الوزن في حال تم تناول حوالي 30 غرام منه يومياً.

المانجو

يعد المانجو من أفضل أنواع الفاكهة التي تحارب علامات الشيخوخة فهو غني بالفيتامين سي، كما أنه مضاد للأكسدة القوية التي تساعد حماية الجلد من التلوث وتدعم إنتاج الكولاجين والبروتين الضروري لمحاربة ظهور التجاعيد والحفاظ على رطوبة البشرة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:57
المغرب 06:33
العشاء 07:55