كل الأعاصير التي تضرب أميركا تنطلق وتنشأ من هذه النقطة الساحرة.. ما هي ولماذا هنا تحديداً؟
كل الأعاصير التي تضرب أميركا تنطلق وتنشأ من هذه النقطة الساحرة.. ما هي ولماذا هنا تحديداً؟

السبت | 09/09/2017 - 02:59 مساءً

ذكر فيديو نشرته قناة "تيك إنسايدر" على يوتيوب، أن كل الأعاصير التي تضرب أميركا تأتي من مكان واحد.
وقال المصدر ذاته إن الأعاصير مصدرها نقطة في ساحل غرب أفريقيا بالقرب من جزر الرأس الأخضر، حيث يجتمع الهواء الساخن من وسط أفريقيا مع الهواء البارد من شمالها، مما يسبب حركة الرياح التي تولد أعاصير تتحرك غربا عبر المحيط الأطلسي باتجاه الولايات المتحدة.

 

والراس الاخضر دولة تتبع القارة الإفريقية وتتكون من أرخبيل من الجزر الواقعة غرب سواحل شمال أفريقيا. كانت في فترة من الفترات مركزا لتجارة العبيد.

وتقع جزر الرأس الأخضر على بعد 570 كيلومتر من سواحل السنغال في المحيط الأطلنطي، وتتكون الجزر من قسمين: جزر جبلية وعرة وجزر سهلية منبسطة، ومناخ الجزر معتدل طوال العام بالنسبة لموقعها البحري وأهم هذه الجزر سانتاغو، وهي أكبر الجزر، وبها مدينة برايا العاصمة، ثم جزيرة القديسة ونسانت، وجزيرة سانتا أنتاو، جزيرة فوغو، وجزيرة نيكولو، وجزيرة مايو، وجزيرة سانتالوسيا.

 

اكتشف هذه الجزر البرتغاليون سنة 1460م، وتشكل هذه الجزر موقعاً ممتازاً في المحيط الأطلنطي ولهذا احتلتها البرتغال واستقلت سنة 1975م.

وكان إعصار هارفي ضرب ولاية تكساس في الولايات المتحدة قبل شهر، في وقت يتجه إعصار آخر يحمل اسم "إرما" باتجاه ولاية فلوريدا التي شهدت أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير أعلن أن قوة الاعصار إرما اشتدت مجددا إلى الدرجة الخامسة القصوى، ليلة السبت، مع بدء الإعصار المدمر باجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جزر الكاريبي.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:57
المغرب 06:33
العشاء 07:55