وجهتان جديدتان لسكان دبي وزوارها قريباً
وجهتان جديدتان لسكان دبي وزوارها قريباً

الأربعاء | 04/10/2017 - 05:50 مساءً

من المقرر أن تشهد دبي افتتاح وجهتين جديدتين ليستمتع سكان المدينة وزوارها بهما قريبا، وهما:

1- «عين دبي»

تعد «عين دبي» العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم، مع إطار خارجي مكون من ثمانية أقسام بطول 107 أمتار لكل منها، حيث ستوفر «عين دبي» بارتفاعها المميز وموقعها مقابل منطقة «جي بي آر»، إطلالات ساحرة على ساحل دبي كأحد المعالم المهمة للمدينة، ووجهة استثنائية تقدم للزوار والمقيمين مشاهد غير مسبوقة بمجال رؤية 360 درجة، يطل على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة.

ومع ارتفاعها الذي يتعدّى 210 أمتار، ستتجاوز «عين دبي» ارتفاع عجلة «لاس فيغاس» الترفيهية البالغ 167 متراً، وعجلة نيويورك المقرر إنشاؤها في «جزيرة ستاتن»، والذي سيبلغ 190 متراً. كما ستحتوي على 9000 طن من الفولاذ، ما يتجاوز وزن الفولاذ المستخدم في «برج إيفل» في باريس. وستحمل العجلة 48 كبسولة فائقة التطور، بمساحة 30 متراً مربعاً، تتسع لـ40 زائراً، إذ ستزود الكبسولات بزجاج مزدوج عالي الجودة، يحمي الركّاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية.

2- «سفاري دبي»

يمتد مشروع حديقة «سفاري دبي» على مساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، حيث تسلمت الحديقة أخيراً دفعة من الحيوانات التي ستعيش فيها، والتي من المخطط أن تضم 10 آلاف و500 حيوان من أنحاء العالم، تمثل أكثر من 350 نوعاً من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، ويهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة. وأهم ما يميز هذه الحديقة منطقة السفاري المفتوحة، وهي مساحة يمكن للزوار التنقل فيها بين الحيوانات المختلفة من خلال سيارات مكيفة في رحلة تقارب الساعة، لتكون بذلك أول سفاري مفتوح في منطقة الشرق الأوسط. وتتميز هذه الحديقة أيضاً برحلة السفاري على متن الفيل الآسيوي، التي تضفي عنصر جذب مثيراً لزوار الحديقة، إضافة إلى عناصر مختلفة يقوم الزائر بتجربتها خلال زيارته لمنطقة السفاري، مثل المسرح المفتوح بسعة 600 شخص، والذي يتم فيه عمل عروض مميزة للزواحف والطيور المختلفة.

 

المصدر : "هنا الإمارات"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03