أجواء غير مستقرة وفرصة لزخات متفرقة تتركز على السواحل الأحد والاثنين بمشيئة الله
أجواء غير مستقرة وفرصة لزخات متفرقة تتركز على السواحل الأحد والاثنين بمشيئة الله

الجمعة | 06/10/2017 - 05:53 مساءً

طقس فلسطين 

 

أظهرت الخرائط الجوية التي يتم تحديثها منذ عدة أيام فرصة جيدة لإستقبال فلسطين وسواحل بلاد الشام حالة مطرية هي الأولى بالنسبة لفلسطين هذا الموسم ، والتي قد تجلب بضعة مليمترات الى العديد من المناطق خصوصاً في السواحل الفلسطينية.

ونتيجة لنظام ضغط جوي منخفض قادم من الشرق والجنوب ، بالتزامن مع امتداد موجة علوية باردة ، من المتوقع أن يسفر هذا النظام الجوي عن أجواء غير مستقرة وهطول لزخات من الأمطار التي قد تكون رعدية على امتداد سواحل بلاد الشام وخصوصاً لبنان وسوريا.

وبالنسبة لفلسطين ، يتوقع أن تتركز فرص الأمطار في سواحل شمال فلسطين والمناطق القريبة منها في السهل الساحلي ، في حين تضعف الفرصة كلما اتجهنا شرقاً لعدم نضج كافة العوامل المؤدية الى هطول الأمطار على نحو أكثر شمولية ، ورغم ذلك ، لا يُستبعد أن تهطل زخات متفرقة أيضاً فوق أجزاء مختلفة من البلاد وفي اوقات متفرقة يومي الأحد والاثنين بمشيئة الله .

ويتوقع موقع طقس فلسطين ، ونظراً لتوقيت هذه الحالة وكذلك لدفء مياه حوض شرق المتوسط ، أن تكون الحالة قوية بمحاذاة السواحل داخل المياه ، والتي قد ينجم عنها عواصف رعدية وزخات غزيرة، في حين تضعف قوة الغيوم بالاتجاه شرقاً لتهطل الأمطار على شكل زخات محدودة. 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 06:00
العشاء 07:22