إضطرابات جوية مبكرة وأمطار متوقعة في الساعات الـ 48 القادمة
إضطرابات جوية مبكرة وأمطار متوقعة في الساعات الـ 48 القادمة

السبت | 07/10/2017 - 09:39 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين يومي الغد الاحد وبعد الغد الإثنين باجواء متقلبة مبكرة التوقيت نتيجة تأثر فلسطين وبلاد الشام بإمتداد منخفض جوي ونتيجة لنظام ضغط جوي منخفض بالتزامن مع امتداد موجة علوية باردة ستؤدي الى هطول زخات من الأمطار التي قد تكون رعدية أحياناً على امتداد سواحل بلاد الشام وخصوصاً لبنان وسوريا.

ومن المتوقع أن يطرأ يوم الغد الأحد إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى خاصة في الفترة المسائية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الاثنين يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخريفياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد بشكل افضل وإحتمالية اكبر من يوم الأحد الذي سبقه، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ورغم محدودية وفعالية هذه الحالة المتوسطة إالا أنها قد تجلب معها بعض المليمترات التي ستساعد على تحسين موسم قطف الزيتون في مناطق واسعة من فلسطين بمشيئة الله تعالى.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون المعدل السنوي بقليل.

 

والله تعالى أعلى وأعلم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03