ديزني توجِّه ضربةً قاسيةً لـ Netflix.. ماذا فعل ميكي ماوس بأكبر شبكة بث حي في العالم!
ديزني توجِّه ضربةً قاسيةً لـ Netflix.. ماذا فعل ميكي ماوس بأكبر شبكة بث حي في العالم!

الأربعاء | 11/10/2017 - 02:07 مساءً

وجهت الشركة الأميركية الشهيرة صاحبة شخصية ميكي ماوس المحبوبة، ضربة قاسية لشركة Netflixأكبر مزود خدمة بث حي في العالم، حسب ما ذكرت "هاف بوست" .

فقد أعلن بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني أن سلسلة أفلام حرب النجوم وأفلام شركة مارفل العالمية للإنتاج السينمائي، سوف يتوقف عرضها على شبكة Netflix بمجرد إطلاق شركة ديزني لخدمة البث الحي الخاص بها.

وقد بدأ تزايد الشائعات حول اتخاذ شركة ديزني لهذا القرار قبل عدة أشهر، عندما أُعلن أن الشركة تعمل على تطوير خدمة بث حي لجميع أفلامها.
وهو ما قد يضع جميع أفلام شركة ديزني التي أنتجتها استوديوهات مثل بيكسار، ولوكاس فيلم، ومارفيل، وأي استوديوهات أخرى عملت لصالح شركة ديزني تحت مظلة بث حي واحدة، حسب تقرير لموقع Screenrant.

وبعد ظهور تلك الأخبار على السطح، اتضح أن شبكة Netflix كانت تحاول مع شركة ديزني بكل ما أوتيت من قوة، الاحتفاظ بحق عرض أكثر مجموعتي أفلام محببتين.

ولكن يبدو أن محاولات شبكة Netflix قد باءت بالفشل، إذ أنه من المرجح أن يتوقف عرض أفلام شركة مارفيل العالمية للإنتاج السينمائي، وسلسلة أفلام حرب النجوم على شبكة نتفليكس بحلول عام 2019.

كما نشر بعض الأخبار عن تغييرات لشركة ديزني لاند على الإنترنت، وقال إيجر "لقد قررنا أن نعرض أفلام شركة مارفيل وسلسلة أفلام حرب النجوم من خلال تطبيق على الإنترنت أيضاً".

المستهلك سيدفع مرتين


من وجهة النظر التجارية، من المنطقي أن تأتي شركة ديزني بأكبر مجموعتين فيلميتين شهيرتين من أعمالها لتعرضهم على خدمة البث الحي الخاص بها المزمع إطلاقها، وهو ما قد يضعها في منافسة مباشرة مع شبكة Netflix.

وهذا قد يضطر الجمهور في نهاية المطاف الاختيار بين الخدمة التي ستقدمها شركة ديزني، و Netflix.

وبما أن خدمة ديزني لن تُطلق قبل عامين على الأقل، فمن غير المرجح أن تُعلن الشركة عن المواصفات الكاملة لهذه الخدمة، أو عن تكلفتها.

ولكن قد يُطلب من المشترك أن يدفع مبلغاً إضافياً من أجل مشاهدة عدد قليل من الأفلام، ما من شأنه أن يجبرهم على الاختيار بين ترك شبكة Netflixوالاشتراك في ديزني، أو التنازل عن مشاهدة أفلام ديزني، أو دفع مبلغ مضاعف من أجل الاشتراك في الشبكتين .

ومن المؤكد أن فقدان أفلام شركة مارفيل، وسلسلة أفلام حرب النجوم ليس أمراً جيداً بالنسبة لشبكة Netflix.

وبناءً على ذلك، تعمل Netflixحالياً وبشكل متسارع على إثراء مكتبتها بمحتوى أصلي – مع افتراض أنها ستستمر في عرض بعض أفلام شركة مارفيل مثل ديرديفل، وجيسيكا جونز، ولوك كيج، وغيرها في المستقبل -، لذا، يجب أن تستمر في تقديم المزيد من المحتوى الجيد لمشتركيها.

أما إذا فقدت شبكة Netflix كلا المجموعتين الشهيرتين كلياً، قد يدفعها ذلك إلى البحث عن بدائل أخرى لملء هذا الفراغ، وهو أمر يجب مراعاته جيداً من أجل استكمال مسيرة نجاحها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03