ما لا تعرفه عن مخترع الجو اللطيف في الصيف؟
ما لا تعرفه عن مخترع الجو اللطيف في الصيف؟

الخميس | 12/10/2017 - 11:59 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

هل تسائلت يوماً من يقف وراء شعورنا بالجو المنعش في قلب فصل الصيف الحار والحار جداً وكيف وصلنا الى ما وصلنا إليه.

ويليس كاريير، هو مهندس امريكي و هو مخترع مكيف الهواء الذى يعتبر أول جهاز تكييف حديث ، ومع ذلك، فإن فكرة استخدام تبخر المياه أو السوائل الأخرى لتهدئة ترطيب وحرارة الجو سبقت كل ذلك ، تابعوا معنا معلومات عن حياة مخترع مكيف الهواء وقصة اختراعه.

ملخص عن حياة ويليس كاريير مخترع مكيف الهواء :

ويليس هافيلاند كارير، وهو خريج جامعة كورنيل وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة اخترع أول مكيف هواء في عام 1902 ، وتم تعيين ويليس كاريير موظف جديد في شركة فورج بوفالو (مطبعة بروكلين) حيث بدأ على راتب 10،00 دولار فقط في الأسبوع ، وكان يواجه مشكلة وهي ان التقلبات في الحرارة والرطوبة تعمل علي تغيير أبعاد ورق الطباعة مما يؤدي الي اختلالها من الأحبار الملونة، وكان لآلة تكييف الهواء الناقل الجديدة الفضل في خلق بيئة مستقرة واصبحت طباعة أربعة ألوان ممكنة.

سجل ويليس هافيلاند كاريربراءة اختراع في عام 1906 ، وكان هذا اول العديد من براءات الاختراع التي منحته لقب" أبو تكييف الهواء "، وهو اللقب الذي حصل من قبل اختراعه،  وفي عام 1911، كشف ويليس هافيلاند كارير الصيغة الأساسية للجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين، وهذه الصيغة لا تزال قائمة حتي اليوم كأساس في جميع العمليات الحسابية الأساسية لصناعة تكييف الهواء.

وفي عام 1921، سجل ويليس هافيلاند كاريير مخترع مكيف الهواء براءة اختراع وهي عبارة عن آلة تبريد الطرد المركزي ، وكانت هي اساس "التبريد المركزي" ، فأحب ان ينفذ هذا في مساحات واسعة ، وكانت النتيجة انشاء مبرد أكثر أمانا وأكثر كفاءة.

وفي عام 1928، وضع ويليس هافيلاند كاريير مخترع مكيف الهواء أول جهاز تكييف هواء سكني، يصلح للاستخدام المنزلي الخاص، وحدث له كساد عظيم ثم تباطأ استخدامه بطريقة كبيرة ، وبعد الحرب، بدأت مبيعات المستهلكين في النمو مرة أخرى.

من هو مخترع مكيف الهواء ؟


دور مكيف الهواء في تحسين حياة الإنسان :
* لدي الانسان قدرة جديدة للسيطرة على مستويات درجات الحرارة والرطوبة.
* هناك الكثير من المنتجات مثل الأفلام والتبغ واللحوم المصنعة، والكبسولات الطبية والمنسوجات وغيرها حصلت علي تحسينات كبيرة في نوعيتها بسبب تكييف الهواء.
* كانت الإغاثة من الطقس راحة أخرى توفرت للانسان وقدمها اليه مكيف الهواء.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 11:34
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:03