الأجواء ستنقلب رأساً على عقب.. ها قد آن الأوان حقاً للإستعداد لأيام الشتاء الجميل
الأجواء ستنقلب رأساً على عقب.. ها قد آن الأوان حقاً للإستعداد لأيام الشتاء الجميل

الجمعة | 27/10/2017 - 10:32 مساءً

موقع طقس فلسطين الإلكتروني:

ها هي الأيام تمر سريعاً سريعاً وها هو فصل الخريف يدخل أسبوعه السادس ، وها هي الخرائط الجوية التي يتابعها موقع طقس فلسطين بدأت ترسم لوحات خريفية وأحياناً شتوية جميلة خاصة للأسبوع القادم، هذه اللوحات ستعيدنا تدريجياً من جديد الى جو الشتاء الذي نحبه ونترقبه .

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية في موقع طقس فلسطين الى تأثر فلسطين خلال الأسبوع القادم على أقل تقدير بأجواء خريفية (وشتوية مبكرة أحياناً) مع إنخفاض كبير في درجات الحرارة وسلسلة من التقلبات الجوية والاضطرابات الجوية.

وستبدأ هذه التقلبلات يوم غدٍ السبت مع إنخفاض كبير في درجات الحرارة التي ستصبح دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من خمسة درجات مئوية ، حيث ستتكاثر الغيوم في السماء وتصبح الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار ذات طابع محلي في مناطق مختلفة من فلسطين شمالها ووسطها وصولاً الى قطاع غزة وجنوب الضفة في بعض الفترات.

ومن المتوقع ان تكون بعض البؤر المصاحبة لهذه الإضطرابات الجوية غزيرة الأمطار ، وتنشط الرياح أحياناً.

وفي يومي الأحد والاثنين يبقى الجو خريفياً ، ولا يستبعد سقوط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق وترنفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها دون المعدلات السنوية بشكل كبير. بينما تسود أجواء باردة بشكل لافت في ساعات الليل والفجر لتتدنى الى أقل من 13 مئوية في بعض المرتفعات العالية .

وفي النصف الثاني من الاسبوع القادم ، بدأت تظهر إحتمالية لتقلبات جديدة ستتأثر بها المنطقة مع نهاية الأسبوع، بينما تبقى درجات الحرارة متدنية الى حد ما والأجواء الليلية ستبقى باردة. 

ومن هنا فإننا ننصح في موقع طقس فلسطين متابعينا الى إستغلال الجو المشمس اليوم وتهيئة المنازل لإستقبال الجو البارد من خلال فرش السجاد على الأرضيات لمن فاته ذلك.

كما ندعو المواطنين ومتابعينا لصيانه المدافئ الشتوية ومواقد الحطب.

كل عام وأنتم بخير

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39