35 ألف سيارة كهربائية في دبي بحلول عام 2020
35 ألف سيارة كهربائية في دبي بحلول عام 2020

الإثنين | 30/10/2017 - 06:35 مساءً

توقع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد الطاير، أن "يبلغ عدد السيارات الكهربائية قي دبي 35 ألف سيارة بحلول 2020"، مشيراً إلى أن "الهيئة تعمل على إنشاء 100 محطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية، على أن تنجزها قبل نهاية العام المقبل، بكلفة تزيد على 10 ملايين درهم".

وأوضح لصحيفة "الإمارات اليوم"، أن "ديوا تمتلك حالياً نحو 100 محطة موزعة في أماكن مختلفة (مراكز تجارية، وفنادق، ومحطات بترول)، لتيسير عملية الشحن على ملّاك هذا النوع من السيارات"، مشيراً إلى تزايد الطلب على هذه الخدمة، خلال الفترة الأخيرة.
وقال الطاير إن "الهيئة وفرت حوافز للتشجيع على امتلاك هذا النوع من السيارات بالتعاون مع الجهات المعنية، منها توفير الطاقة لها مجاناً حتى نهاية 2019، ووضع ملصق على السيارات الكهربائية لتمييزها عن المركبات الأخرى، إضافة إلى تقديم ملصق (سالك) مجاناً. كما تشمل الحوافز تخصيص مواقف للسيارات الكهربائية، من دون رسوم، والإعفاء من رسوم تسجيل المركبة أو تجديد ترخيصها"، مؤكداً أن "الإمارات الدولة الوحيدة في العالم التي تقدم مثل هذه الحوافز، للتشجيع على امتلاك سيارات صديقة للبيئة".

وأضاف الطاير أن "الهيئة تتواصل مع وكلاء السيارات، لحثهم على إدخال هذا النوع من المركبات بشكل كبير وتوفيره في الأسواق، لتلبية الطلب عليها".

وتابع أن "الهيئة تؤدي دورها بشكل كامل في ما يتعلق بتجهيز البنية التحتية، وسن القوانين والتشريعات التي تسهل توفير هذه السيارات، وتذليل العوائق أمامها، بهدف إسعاد أفراد المجتمع".

وأشار الطاير إلى أن "أماكن المحطات متوافرة في أرجاء دبي، منها محطات الشحن السريع، (شحن السيارة بشكل كامل خلال 20-40 دقيقة)، إلى شواحن أخرى يمكن استخدامها لشحن السيارة ليلاً".

وقال إن "الهيئة تهدف من خلال هذا المشروع إلى تشجيع السكان على استخدام وسائل النقل المستدامة، المتمثلة في المركبات الهجينة والكهربائية، للإسهام في الحدّ من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البري، الذي يعدّ ثاني أعلى قطاع في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في دبي".

جدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي كشفت، أخيراً، عن إنشائها محطات مختلفة لشحن السيارات الكهربائية، منها محطات الشحن السريع الموجودة في محطات الوقود، ومحطات الشحن المتوسط الموجودة في مراكز التسوّق والحدائق ومراكز خدمة متعاملي حكومة دبي (تستغرق عملية الشحن فيها من ساعتين إلى أربع ساعات)، إضافة إلى محطات شحن جدارية (تستغرق عملية الشحن فيها من ساعتين إلى أربع ساعات).



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35