سيارة "لامبورغيني" كهربائية وبدون بطارية.. مشروع قيد الإنجاز
سيارة "لامبورغيني" كهربائية وبدون بطارية.. مشروع قيد الإنجاز

السبت | 11/11/2017 - 02:50 مساءً

تتعاون شركة "لامبورغيني" مع معهد ماساتشوستس التقني "MIT" لتطوير سيارة كهربائية خارقة السرعة، ومن دون بطارية.

إذ ستستبدل اللامبورغيني هذه باسم "Terzo Millennio"، البطارية بهيكل مصنوع من أنابيب الكربون الدقيقة، لتعمل بمثابة مكثفات " supercapacitor" كهربائي، والتي تعمل على تخزين الطاقة وإطلاقها بشكل مختلف عما اعتدناه بالبطاريات الكهربائية، تملك هذه التكنولوجيا فوائد عديدة، لكنها لا تخلو من السلبيات أيضاً. وفقا لـ"سي إن إن".

وقد يستغرق باحثو "MIT" أعواماً إن تمكنوا أصلاً من التوصل إلى طريقة لتجاوز هذه السلبيات، لكن الجهود تستحق الهدف، وفقاً لما يشير إليه مدراء لامبورغيني، التي تعتبر جزءاً من مجموعة "فولكس فاغن".

ولن تعمل أفضل البطاريات الكهربائية على تشغيل سيارة خارقة السرعة، لأنها ثقيلة الوزن، وإن استخدمت بطاريات صغيرة للتخلص من الوزن أو الفوضى، فإن فترة شحتها ستنتهي بسرعة ولن تتمكن أيضاً من تقديم أعلى أداء للسيارة لفترة طويلة.

أما مكثفات " supercapacitor" الكهربائية، والتي يمكن صنعها من الكربون، تتيح المجال لوضعها داخل الأنابيب الأساسية للسيارة، والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من تصميمها، وبالتالي يمكنها أن تقلل من وزن السيارة وأي تأثير على تصميمها.

كما تتلقى هذه المكثفات الطاقة الكهربائية وتتخلص منها بسرعة، وهو أمر قد تحتاج إليه السيارات السريعة، في حين يمكن أن ترتفع درجة حرارة البطاريات لتؤثر على أداء السيارة.

أما عجلات سيارة اللامبورغيني هذه فستزود بمحرك كهربائي لكل عجلة، ما سيسمح بحرية أكبر ومساحة أوسع للتصميم، لعدم وجود محرك كهربائي واحد في قلب السيارة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44