لهذه الأسباب لا تتناول القهوة على معدة فارغة أبدًا
لهذه الأسباب لا تتناول القهوة على معدة فارغة أبدًا

الإثنين | 13/11/2017 - 09:43 صباحاً

بعض الأشخاص يفضلون بدء يومهم مع القهوة، ولا ضرر صحي من ذلك، ولكن بشرط أن تتناول فنجان القهوة بالطريقة المفضلة بعد الإفطار، أما تناولها على معدة فارغة له أضرار صحية كبيرة.

وذكر موقع «ميرور» بحسب خبير التغذية د. أدام سيمون، أن تناول القهوة على معدة فارغة له أثر سلبي على عملية الهضم، لأنها تحفز المعدة على إفراز أحماض قد تشعر الشخص بالحرقة وعسر الهضم.

وأضاف «سيمون» أن جرعة القهوة على المعدة الفارغة تسبب صدمة للذهن لذا قد تشعر بهزة في الدماغ بعد تناول رشفات القهوة وهو ما ينتج عنه اضطراب في الحالة المزاجية.

وعلى عكس تأثير القهوة المعتاد فإن تناولها على معدة فارغة يسبب عدم التركيز والقلق والتوتر، كما يزيد ضربات القلب بشكل مفاجئ.

تناول القهوة على معدة فارغة في الصباح يتسبب في إفراز هرمون يسمى «الكورتيزول»، وهو المسؤول عن التعود أو إدمان القهوة، وهو المسؤول أيضاً عن حالة الأرق واختلال الساعة البيولوجية للشخص.

وقال خبير التغذية إن كل الأسباب السابقة تمنعك من تناول القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ، ولكن يمكن تناولها بعد الإفطار، ورغم ذلك فإن تأثير القهوة يتفاوت من شخص إلى آخر من ثم قد يعتاد شخص على تناول فنجان القهوة أول شئ في الصباح ولا يعاني من أي عرض مما ذكرنا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01