4 علامات لا تعرفها المرأة تنذر بـ «سرطان الثدي»: يجب التوجه إلى الطبيب فورًا
4 علامات لا تعرفها المرأة تنذر بـ «سرطان الثدي»: يجب التوجه إلى الطبيب فورًا

الإثنين | 13/11/2017 - 09:48 صباحاً

ربما لا تنتبه المرأة إلى شيء غريب في ثديها أو احتمال إصابتها بسرطان الثدي إلا إذا ظهر جزء متورم داخل الثدي أو في منطقة الإبط، ولكن ما كشفه المعهد البريطاني لبحوث السرطان أن هناك علامات أخرى ربما تسبق ظهور الورم، تنذر المرأة ببداية الإصابة بسرطان الثدي، حسب موقع «ومانز هيلث».

4. قشر البرتقال

breast cancer signs

إذا لاحظتِ ظهور تنقير أو تقشير في جزء من سطح جلد الثدي، حيث يتحول شكل الجلد أو جزء منه لمظهر قشر البرتقال، فهذا يعني احتمالية كبيرة للإصابة بسرطان الثدي، حيث يتسبب الورم السرطان في إنسداد إحدى القنوات التي تصل بين الثدي من الداخل وسط الجلد.

3. تغير شكل حلمة الثدي

قد تتلاشى حلمة الثدي الممتدة للخارج لعكس الاتجاه، فتلاحظ السيدة أن دخول الحلمة لتصبح غائرة داخل الثدي أو يتغير شكلها عن المعتاد، حيث أن وجود الورم بالدخال يؤثر على شكل الثدي من الخارج ويظهر هذا التغير في شكل الحلمة.

2. إفرازات الثدي

وهنا لا يقصد حليب الأم الطبيعي بينما إفرازات أخرى لها لون وقوام مختلف، قد تكون أحد العلامات المنذرة لسرطان الثدي، وقد تكون علامة لمرض أخر، ولكن في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب خاصة إذا امتزجت اللإفرازات بالدماء.

1. كبر حجم أحد الثديين بشكل ملحوظ

قد ينمو الورم داخل الثدي بعيداً عن سطح الجلد من ثم لا يُلاحظ الورم ولكن يظهر في شكل تغير في شكل الثدي أو تغير حجمه للأكبر، وهنا يجب عمل فحص ذاتي للتأكد من سلامة الثدي من أي خلايا سرطانية.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01