3 خطوات تضمن لك انخفاض فاتورة الكهرباء إلى النصف
3 خطوات تضمن لك انخفاض فاتورة الكهرباء إلى النصف

الإثنين | 13/11/2017 - 10:02 صباحاً

نعاني جميعًا من ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء رغم عدم تغيير العادات المتبعة يوميًا، والحقيقة أنك بحاجة لتغيير عاداتك لتتلاءم مع هذه الزيادة والحفاظ على ميزانيتك.

وعند الحديث عن توفير الكهرباء لا يذهب ذهنك سوى لوحدات الإضاءة وتغييرها إلى نظام الـLED، ولكن ما لا تعرفه أن هناك أجهزة منزلية تستهلك كهرباء أكثر من وحدات الإضاءة.

وبحثًا عن طرق فعالة وبسيطة لتوفير فاتورة الكهرباء كانت أهم النصائح تتلخص في ترشيد استهلاك 3 أجهزة منزلية، تشكل الجزء الأكبر من فاتورة الكهرباء:

3. التكييف والمدفئة

Image result for ‫دفاية المنزل الكهرباء‬‎

سواء كنت تستخدم التكييف للتبريد في الصيف أو الدفاية للتدفئة في الشتاء، يمكنك ترشيد الاستهلاك من خلال التأكد من أن كل فتحات خروج الهواء سليمة لأن انسداد بعض الفتحات يدفع الجهاز لبذل مجهود أكبر واستهلاك كمية أكبر من الكهرباء، من ثم يجب عمل صيانة للجهاز في بداية كل موسم، فهذا من شأنه الحفاظ على عمر الجهاز لمدة أطول وفي نفس الوقت يضمن استهلاكًا أقل للكهرباء.

كما ينصح موقع «ومانز داي» بضرورة التأكد من أن الجهاز في المكان الصحيح، أي أن الهواء الخارج منه يمكنه الانتشار في المكان دون عوائق، أما إذا كان وضع الجهاز خاطئًا، فهذا من شأنه عدم توزيع الهواء، ما يضطرك إلى رفع الحرارة أو خفضها، حسب الطقس، واستهلاك كمية أكبر من الكهرباء.
2. غسالة الملابس

Image result for ‫الغسالة ملابس أتوماتيك‬‎

حذر الموقع من استخدام الحرارة المرتفعة في غسل الملابس، فهذا من شأنه استهلاك كمية هائلة من الكهرباء، كما أن الحرارة لن تزيل الاتساخ، بينما ستدمر خيوط الملابس لتبدو مُستهلكة بعد فترة وجيزة، لكن التصرف الصحيح هو معالجة البقع قبل غسل الملابس داخل الغسالة، واستخدام برنامجًا دون حرارة أو على الأكثر درجة حرارة 30.

إذا كانت لديك غسالة مزودة بمجفف فلا داعي لاستخدامه، لأنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، كما أن وضع الملابس في الهواء خطوة صحية.

1. غسالة الأطباق

ربما لا تعرف أن غسالة الأطباق من الأجهزة المنزلية التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، لذا يجب استخدامها مع مراعاة قواعد ترشيد الاستهلاك، وأولها عدم استخدام درجة حرارة شديدة الارتفاع، فالبعض يظن أن الصحون لن تبقى نظيفة سوى باستخدام الحرارة، وهذا ظن خاطئ، فالحرارة شديدة الارتفاع تتسبب فقط في وجود بقع وغيوم على الصحون، خاصة الزجاجية، والتي يصعب التخلص منها لاحقاً، ولكن يمكن الاكتفاء ببرنامج متوسط الحرارة.

كما يُنصح بضرورة ترتيب الأطباق بطريقة صحيحة حتى تخرج نظيفة ولا تضطر لإعادتها للغسالة وغسلها مرة أخرى واستهلاك كهرباء أكثر، وأخيرًا عليك اختيار المسحوق المناسب.

Image result for ‫الغسالة أطباق أتوماتيك‬‎



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01