ميزة تكشف الأخبار الكاذبة على فيسبوك
ميزة تكشف الأخبار الكاذبة على فيسبوك

الأحد | 19/11/2017 - 11:09 صباحاً

منذ انتشار مشكلة الأخبار الوهمية على فيسبوك العام الماضي، أعلن عملاق المواقع الاجتماعية عن عدة مبادرات تهدف إلى تحديد الصحافة الحقيقة أو قائمة الحقائق الواضحة.

وطرحت الشركة اليوم ما تسميه "مؤشر الثقة"، وهو الرمز الذي يمكن الاستفادة منه لمعرفة المزيد عن الناشر أو المقالات المنشورة على فيسبوك.

وستقدم مؤشرات الثقة، التي سيتم إرفاقها بالمقالات التي تمت مشاركتها على فيسبوك، معلومات عن الناشرين، بما في ذلك سياساتهم المتعلقة بالأخلاقيات والتحقق من الوقائع والتصحيحات، بالإضافة إلى بنية الملكية والتسمية الرئيسية.

وأوضحت فيسبوك أنها ستبدأ مع مجموعة صغيرة من الناشرين، لتتوسع مع مرور الوقت.


وأضاف فيسبوك: "تعد هذه الخطوة جزءا من جهودنا الكبيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة على الموقع".وقال الموقع الاجتماعي في بيان صادر عنه: "نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة، يمكن أن تساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات تابعة لناشر موثوق به، وإذا كانت القصة نفسها ذات مصداقية".

وتأتي هذه الخطوة بعد إجراء اتخذته فيسبوك في الشهر الماضي، لإدخال معلومات سياقية أخرى في المقالات المنشورة، بما في ذلك وصف أساسي للناشر، ومقالات أخرى حول الموضوع.

وطُورت هذه المؤشرات من قبل مشروعTrust Progect، وهو اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية، تستضيفه جامعة سانتا كلارا. وتتضمن الجهات الممولة كلا من غوغل وكريغ نيومان، وكذلك مؤسس Craigslist.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19