الكشف عن تفاصيل جديدة حول مقتل المواطن عوض الشاعر
الكشف عن تفاصيل جديدة حول مقتل المواطن عوض الشاعر

الإثنين | 20/11/2017 - 02:14 مساءً

كشفت موقع دنيا الوطن تفاصيل جديدة حول مقتل المواطن عوض الشاعر (30 عاماً) أمس الأحد، أثناء هروبه من قوات الأمن في قطاع غزة.

أوضح أبو هيثم الشاعر الشقيق الأكبر لعوض، أن هناك خط تواصل بين عوض والمصريين، حيث ذهب لأصحاب بضاعة سجائر، فألقت الشرطة الفلسطينية القبض عليه أثناء عودته، وتم التحقيق معه.

وقال: "تخلل التحقيق الاعتداء بالضرب، وبسبب كثرة الضرب حاول عوض الهرب من الشرطة، التي أطلقت النار عليه من مسافة صفر، أصيب برصاصة في الظهر خرجت من الصدر فأردته قتيلاً".

وأضاف: "تم تعذيبه حتى يعترف بأنه كان يهرب بضاعة، حيث أن البضاعة التي كان يشتريها هي عبارة عن دخان وليس مخدرات او ما شابه".

وبين الشاعر أن مسؤول السرية وقتها أمر بإطلاق النار على عوض، لافتاً إلى أنه مدان في الجريمة، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، أوضح الشاعر أن عوض أتى بقطعتي سلاح، مبيناً أن الأمن الداخلي، اتهمه بأنه من تنظيم الدولة، ولكن التحقيقات أثبت خلاف ذلك.

وفيما يتعلق بإقدام عائلة الشاعر على إحراق مركبتين للشرطة، قال: "في حالة الغضب والدم فإن الشخص لا يدري ما الذي يفعله، حيث لا أحد يستطيع أن يلقي باللوم على أحد في حالة الغضب، حيث أخبرنا الشرطة بأن يبتعدوا عن المكان حتى لا تحدث المزيد من المشاكل".

في ذات السياق، قالت الداخلية في تصريح صحفي، إن الموقوف حاول الهرب من الأجهزة الأمنية، وأثناء محاولة منعه من الهرب أُصيب بطلق ناري، وتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة لدى وصوله.

وأضافت، أن المذكور كان موقوفاً على ذمة قضايا تهريب أسلحة ومواد ممنوعة عبر الحدود الجنوبية، حيث اعترف على المواد المهربة في منزله، وبناء عليه تم توجه قوة من الأجهزة الأمنية لتفتيش المنزل صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم فتح تحقيق فوري في الحادث.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04