هل ظهر فيروس "إنفلونزا" الطيور بكوريا الجنوبية من جديد؟
هل ظهر فيروس "إنفلونزا" الطيور بكوريا الجنوبية من جديد؟

الإثنين | 20/11/2017 - 04:52 مساءً

"إنفلونزا الطيور" هو مرض معد يسببه فيروس من نوع الإنفلونزا ( A )، ويصيب أغلب أنواع الطيور الداجنة المائية والبرية خاصة الدجاج والبط والديك الرومي، كما يمكن أن يصيب أنواعا أخرى من الحيوانات كالخنازير والخيول وبعض الفصائل الحيوانية الأخرى وبعض أنواع القوارض، وينتقل هذا المرض إلى الإنسان عن طريق الطيور المصابة..

بهذا الخصوص،  أكدت كوريا الجنوبية الأحد 19 نوفمبر/ تشرين ظهور انتشار لفيروس إنفلونزا الطيور (إتش5إن6) شديد العدوى في مزرعة للبط في جنوب غرب البلاد، ورفعت مستوى التحذير من أنفلونزا الطيور إلى أعلى درجة.

وتم اكتشاف الفيروس السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني في مزرعة تضم 12 ألف بطة والواقعة بمقاطعة "جوتشانج" على بعد نحو 270 كيلومترا جنوب غربي العاصمة سول، وقالت وزارة الزراعة في بيان لها إنه تم إعدام كل طيور البط بعد اكتشاف الفيروس.

وهذا أول ظهور من نوعه للفيروس منذ يونيو/ حزيران هذا العام، وكثفت الوزارة إجراءات التعقيم لاحتواء تفش أوسع لفيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى وأصدرت حظرا مؤقتا في جميع أنحاء البلاد على نقل الطيور لمدة 48 ساعة بدءا من منتصف ليل الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني في سول.

وعادة ما تتفشى إنفلونزا الطيور في الشتاء، وكانت كوريا الجنوبية قد خاضت أصعب حملة لمواجهة إنفلونزا الطيور العام الماضي، والتي استمرت أكثر من ستة أشهر وأفضت إلى إعدام عدد قياسي من الطيور الداجنة ونقص في أعداد البيض على مستوى البلاد. ولكن لم يتم الإبلاغ عن ظهور أي حالات إصابة بشرية بالفيروس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04