5 أسباب تدفعك لاستخدام النسخة الجديدة لمتصفح Firefox
5 أسباب تدفعك لاستخدام النسخة الجديدة لمتصفح Firefox

الخميس | 23/11/2017 - 09:41 صباحاً

أطلق متصف الويت المجاني "فايرفوكس"، مؤخرًا، نسخة حديثة معدلة لمتصفحه الخاص، والذي أطلق عليه اسم "Firefox Quantum"، ولاقى متصفح مؤسسة "موزيلا" استحسان المستخدمين، حيث يعتقد البعض أن الوقت قد حان للاستغناء عن "كروم" التابع لشركة جوجل، والاستعاضة عنه بالمتصفح الجديد.

نرصد لك 5 أسباب قد تجعلك تفكر بالانتقال لـ Firefox Quantum:

1) قراءة المواد دون اتصال بالشبكة

يوفر المتصفح توافقًا كاملًا مع خدمة Pocket، والتي تتيح لك قراءة المقالات على الإنترنت في وضع عدم الاتصال.

2) المكتبة

تتيح ميزة المكتبة Library الجديدة، للمستخدمين الوصول المريح إلى كافة المحتويات من مكان واحد مثل قوائم المفضلة والتنزيلات والسجل والمقالات المحفوظة في Pocket ولقطات الشاشة.

3) إعلانات أقل إزعاجًا

يوفر المتصفح ميزة الحماية من التتبع والتي تتيح للمستخدمين حظر الإعلانات التي تحتوي على برمجيات تتبع خفية، أما ميزة التصفح المتخفي فتسمح بتصفح الإنترنت دون تسجيل أي من نشاطك أو الاحتفاظ به مثل المواقع التي قمت بزيارتها.

4) السرعة

يتيح المحرك الجديد المستخدم في Firefox Quantum، للمستخدمين، الحصول على تجربة اكثر إمتاعًا بفضل السرعة والمرونة مع واجهة استخدام أكثر استجابة، سواءً عند تشغيل المتصفح أو عند تحميل صفحات الويب وكذلك عند التبديل بين علامات التبويب مهما بلغ عددها.

وبحسب موزيلا، فإن الإصدار الجديد يوفر ضعف السرعة التي يوفرها الإصدار السابق من المتصفح، إضافة إلى كونه أسرع من متصفح جوجل كروم الشهير.

ويتميز المتصفح الجديد بحجمه الخفيف، أقل بنسبة 30% من متصفح كروم، واستخدامه لذاكرة أقل من المتصفحات الأخرى ما يتيح للحاسب مساحة أكبر لتشغيل باقي المهام بسلاسة.

5) مزايا متكاملة

يوفر متصفح Firefox Quantum مجموعة من المزايا الرائعة التي تجعل من تجربة استخدامه أكثر مرونة وفاعلية.

كما تتيح ميزة التقاط الشاشة للمستخدمين، الحصول على لقطة الشاشة ومشاركتها مباشرة مع أصدقائك، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بكافة لقطات الشاشة في مكان واحد داخل المتصفح والرجوع لها في أي وقت.

ويدعم المتصفح قابلية التخصيص بكفاءة عالية، والتي لا تقتصر على الشكل والسمات، بل تمكن من تخصيص شريط الأدوات من خلال السحب والإفلات بكل سهولة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37