3 قتلى و5 جرحى بانفجار محل لمواد البناء بيافا
3 قتلى و5 جرحى بانفجار محل لمواد البناء بيافا

الثلاثاء | 28/11/2017 - 09:13 صباحاً

قتل 3 أشخاص فيما أصيب 5 بجراح متفاوتة، وذلك جراء انفجار وقع عند منتصف الليل داخل محل لبيع لمواد البناء في مدينة يافا.

وذكرت الشرطة أن ضحايا الانفجار 3 مواطنين عرب،  حيث أعلن بعد عملية تشخيص الجثامين عن هوية الضحايا، وهم ريمون خوري بالعشرينيات من العمر من سكان يافا، والمرحوم علي أبو جامع بالعشرينات من العمر وهو سكان الطيبة ويعمل في يافا، بينما الثالث شاب فلسطيني لم يعلن عن اسمه بعد.

وحسب المعلومات الأولية، فقد وقع الانفجار في عمارة بيافا وعلى ما يبدو بسبب انفجار بالون للغاز بمحل لبيع مواد البناء الذي ترجح الشرطة أنه عمل دون تراخيص، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران وانهيار العمارة، ما صعب على طواقم الإنقاذ والإطفاء عملية الإخلاء والبحث عن الجرحى والعالقين والتي أستمرت لساعات.

وعثرت طواقم الإنقاذ وبعد ساعات من الانفجار على 3 جثث تحت الأنقاض، وذلك نتيجة للانفجار الذي وقع بالمتجر المتواجد بشارع "يفيت" الرئيسي بالمدينة.

كما وانتشلت طواقم الإنقاذ 5 جرحى من بين الأنقاض وعملت الطواقم الطبية على تقديم الإسعافات الميدانية الأولية ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات بمركز البلاد.

وأسفر الانفجار عن وقوع أضرار جسيمة في المباني المجاورة لمكان وقوع الانفجار، بالإضافة لاحتراق عدد من المركبات.

وعملت طواقم الإنقاذ والإطفائية للسيطرة على الحريق الذي اندلع في المكان. كما وقامت طواقم الإنقاذ بإخلاء أحد المباني المجاورة من السكان خشية من تجدد الانفجارات.

هذا ولا زالت أعمال البحث والتمشيط مستمرة في مكان الانفجار وسط تواجد طواقم من الجبهة الداخلية والإنقاذ والإطفاء التي ما زالت تبحث تداعيات وأسباب الانفجار.

إلى ذلك، أغلقت الشرطة صباح اليوم الشارع الذي وقع به الانفجار بالاتجاهين، وطلبت من جمهور السائقين عدم السفر للمكان والبحث عن طرقات بديلة، بحيث سيبقى الشارع مغلقا للتحقيق بأسباب وحيثيات الانفجار ولحين الانتهاء من معالجة الحادث.

وقال قريب أحد ضحايا الانفجار، علي أبو جامع، إن "قريبي كان يعمل في يافا ويسكن هناك، ومنذ أن تلقينا الخبر ولغاية الآن لا نصدق ما حدث من هول الفاجعة".

وأضاف أن "المرحوم كان إنسانا طيبا جدا، وعُرف بأخلاقه الحسنة لدى الجميع في الطيبة وخارجها، خسارة كبيرة أن يتسبب الإهمال في مقتل أبرياء'.

وأكد أن "المرحوم كان قبل الحادثة بزيارة في المستشفى بتل أبيب ليطمئن على أحد أقربائه، ولم يكن يعلم أنه سوف يكون ضحية إهمال في يافا'.

المصدر: عرب 48



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04