تصاعد الأزمة بين اتحاد العاملين في الجامعات والتربية
تصاعد الأزمة بين اتحاد العاملين في الجامعات والتربية

الأربعاء | 29/11/2017 - 09:36 صباحاً

يعتصم أعضاء اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة العليا في رام الله، للتضامن مع رئيس الاتحاد وأعضاء النقابة في جامعة النجاح.

وقال أمين سر نقابة العاملين في جامعة بيرزيت وأحد أعضاء الاتحاد سامح عواد لـ وطن للأنباء، إن دعوى قضائية رفعها القائم بأعمال جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة ضد نقابة العاملين في جامعة النجاح، بحجة التأثير على سير العملية التعيمية بعد اعلان اتحاد العالمين في الجامعات عن خطوات احتجاجية رفضاً لقرار ادارة الجامعة عدم ادراج مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الجدد.

وأوضح عواد أن حالة غير مسبوقة لخنق وكسر الاتحاد تجري في محاولة لتسييس قضيتنا، كما جرى مع اتحاد معلمي المدارس الحكومية العام المنصرم.
ويرفض اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية، الدعوى القضائية التي رُفعت ضد نقابة العاملين في جامعة النجاح، على اعتبارها محاولة لتكميم أفواه العاملين في الجامعات وعدم المطالبة بحقوقهم القانونية، والتي كفلها قانون العمل الفلسطيني.

وعن خطوات التصعيد التي من المحتمل ان يتخذها الاتحاد، قال عواد إنهم في انتظار نتائج المحكمة اليوم، وعقب ذلك سيعلنون عن خطواتهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان لها صباح اليوم أن الحوار هو المخرج الوحيد لما تشهده الجامعات حالياً من تباين الرؤى والمواقف.

وطالبت الوزارة في بيان أصدرته اليوم جميع الأطراف بالاحتكام الجاد للنقاش المسؤول وفق القانون وبما لا يؤثر على المسيرة التعليمية خاصة في أوج الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة على التعليم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04