علماء يتمكنون من زرع شريحة في دماغ الانسان لتنظيم سلوكه
علماء يتمكنون من زرع شريحة في دماغ الانسان لتنظيم سلوكه

الجمعة | 01/12/2017 - 04:15 مساءً

تمكن علماء أعصاب امريكيون من زرع شريحة في دماغ إنسان يمكنها تنظيم السلوك والمشاعر، واوضح العلماء ان بمقدور الشريحة قراءة المجال الكهرومغناطيسي للدماغ، وتحديد وفرز الأنماط والنماذج لمختلف حالات الجسم الفيزيائية ثم توليد ذبذبات كهرومغناطيسية توجه نشاط الدماغ بخصائص محددة سلفا.

ويقول العلماء إن الشريحة التي تم اختبارها على ستة متطوعين للتعرف على طبيعة أدائه وانعكاساته يمكن أن تستخدم لعلاج الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة.

في التفاصيل، تمكن علماء أعصاب في الولايات المتحدة ولأول مرة من زرع شريحة في دماغ إنسان يمكنها توليد موجات كهرومغناطيسية تسمح بتنظيم السلوك و المشاعر، ووفقا لمجلة Nature الطبية فقد أظهرت تجارب علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ومن مستشفى ماساتشوستس والتي أشرفت عليها إدارة مشاريع البحوث الواعدة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية أن بمقدور الشريحة قراءة المجال الكهرومغناطيسي للدماغ، وتحديد وفرز الأنماط والنماذج لمختلف حالات الجسم الفيزيائية ثم توليد ذبذبات كهرومغناطيسية توجه نشاط الدماغ بخصائص محددة سلفا.

ويقول العلماء إن الشريحة أو الجهاز الذي تمت زراعته في الدماغ واختباره على ستة متطوعين للتعرف على طبيعة أدائه وانعكاساته يمكن أن يستخدم لعلاج الاضطرابات لاالعصبية مثل الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19