تفاصيل المنخفض الجوي القادم
تفاصيل المنخفض الجوي القادم

الأحد | 03/12/2017 - 12:05 مساءً

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتبارا من مساء يوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع تساقط الأمطار المصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية والرياح القوية فوق معظم المناطق في البلاد. وبحسب التحديثات الأخيرة فإن المنخفض الجوي القادم لا يحمل الثلوج للمرتفعات الفلسطينية بإستثناء فرصة لتساقط زخات من الثلج على قمم جبل الجرمق شمال فلسطين.

 

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي القادم إعتباراً من مساء يوم الثلاثاء ، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح بدءا من المناطق الساحلية من البلاد. كما وتتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات المساء والليل لتساقط الأمطار فوق المناطق الشمالية والساحلية لتنتشر لاحقا للمناطق الداخلية في الوسط.

 

وفي يوم الأربعاء من المتوقع أن يتشد تأثير المنخفض الجوي، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً،مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

 

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرة على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

ويحذر موقع طقس فلسطين

1- خطر شدة سرعة الرياح

2- خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضبابا والغيوم الملامسة لسطح الأرض

3 - خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

4 - خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات من البرد

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04