لأول مرة.. تحضير "بيتزا فضائية"! (فيديو)
لأول مرة.. تحضير "بيتزا فضائية"! (فيديو)

الثلاثاء | 05/12/2017 - 11:13 صباحاً

بدأ كل شيء بتلميح غير مقصود من رائد الفضاء الإيطالي الموجود على متن المحطة الفضائية الدولية، وانتهى الأمر بإعداد البيتزا في ظرف انعدام الجاذبية الأرضية.

وخلال أحد الاتصالات مع مركز وكالة "ناسا" الفضائية، قال رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي إنه "يشتاق لأكل البيتزا". وفهم المختصون على الأرض ذلك كإشارة للعمل، وأرسلوا إلى هناك، جميع المكونات اللازمة لتحضير البيتزا.

لكن رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي لم يكن وحيدا على متن محطة الفضاء الدولية، ويوجد معه هناك ثلاثة رواد أمريكيين وهم: راندي بريزنيك، مارك واندي هاي وجو أكابا، إضافة إلى رائدين روسيين وهما: ألكسندر ميسوركين وسيرغي ريزانسكي، وجميعهم شاركوا في إعداد البيتزا وتناولها لاحقا.


بدوره كتب باولو نيسبولي في موقعه على تويتر أنه تحدث عن البيتزا عرضيا، ولم يتوقع هذه المفاجأة الكبيرة، معبرا في ذات الأوان عن إمتنانه وتقديره الكبير إزاء ذلك.كما قال ريازانسكي إن باولو نيسبولي أعد البيتزا مع الأرضي شوكي، في حين أن بقية الطاقم فضل "البيتزا الكلاسيكية"، المكونة بشكل رئيس من البيبروني والجبن ومعجون الثوم.

 

وفي الآونة الأخيرة ظهر على شبكة الإنترنت شريط فيديو، يظهر  طاقم محطة الفضاء الدولية وهو يعمل على إعداد البيتزا وتقاسمها وهي تسبح لانعدام الجاذبية.

وعلق خبراء وكالة "ناسا" الفضائية على تجربة الطهي الفضائية هذه، بالتذكير بأن الطعام الذي كان متاحا في الماضي لرواد الفضاء، لا يشبه إلى حد بعيد البيتزا، وكان عبارة عن معجون في أنابيب. وحتى في يومنا هذا، فإن الطعام "الأرضي" غير متوفر لهم لأسباب تقنية. وعلى سبيل المثال، فإن فتات "الخبز" الصغير قد يتطاير لينتشر في كافة أنحاء المحطة الفضائية.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44