5 عادات تشكل جزءًا كبيرًا من النجاح
5 عادات تشكل جزءًا كبيرًا من النجاح

الإثنين | 11/12/2017 - 01:09 مساءً

للنجاح عوامل وأسباب كثيرة، وبحاجة لكثير من الجهد والتعب، في البداية على الأقل، والمتابعة والمثابرة بقية الوقت، والإنسان الناجح يواظب على عدد من العادات ونمط حياة معين يضمن له مواصلة درب النجاح.

ويتشارك معظم الناجحون حول العالم عادة الاستيقاظ مبكرًا، إذ أثبتت الدراسات أن العمل في ساعات الصباح أكثر نجاعة وانتاجية منها في ساعات ما بعد الظهر، بالإضافة إلى فوائده الصحية.

ونستعرض في هذا التقرير 5 من هذه العادات:

جدول المهام (to do list)

حدد جدول مهامك منذ الصباح وضع هامك الصعبة في البداية، رتب المهام بحسب الأولويات والأهمية وأخر ما يتعلق بالآخرين لأن ذلك قد تتسبب بتأخير كل جدولك في حال لم ينفذ الطرف الآخر مهامه.

خطط كذلك للاستراحات بين كل نشاط وآخر او كل فترة زمنية، وحدد أي منها للغداء أو لتنفيذ امر آخر، لا تترك الأمور "للتساهيل".

الرياضة الصباحية

تساعد الرياضة الصباحية على تنشيط المخ والجسم لأداء جميع المهمات والعمل بتركيز أكبر ونجاعة اعلى، إذ تزود رياضة الصباح الجسم بالطاقة والحماس لأداء أكبر عدد من المهام.

وعلى الصعيد النفسي، تمنح الرياضة الصباحية الإنسان شعورًا بالرضا والسعادة والإنجاز، إذ يبدأ من يمارس رياضته الصباحية يوم العمل بشعور انه قادر على فعل أي شيء بعد أن مارس الرياضة.

أما نتائج ممارسة التمارين المسائية فهي على العكس من ذلك، إذ أن كثيرًا من الناس لا يشعرون بالرغبة في أداء أي نشاط جسدي بعد يوم عمل مرهق. وحتى لو كنت تكره الاستيقاظ في ساعات مبكرة، يمكنك أن تصحو قبل وقت خروجك للعمل بربع ساعة لممارسة بعض تمارين الضغط السريعة، فذلك سيساعدك على تنشيط جسدك، وتجهيز نفسك لبدء يومك

أهم وجبة: الفطور

الكثيرون منا يغادرون منازلهم مسرعين، ولا يتناولون إلا القهوة الصباحية، مما يجعلهم يشعرون بالجوع ويفقدون تركيزهم طوال فترة الصباح

لذلك يجل تخصيص وقت إضافي لتناول فطور صحي يعين على اليوم الشاق، فالإفطار ليس مفيدًا للصحة فقط، بل هو وقت ممتاز للتواصل الاجتماعي مع الآخرين أيضًا.

تنفيذ المهام الصعبة صباحًا

الكثير منا قد يؤجل مهمة ما صعبة وشاقة، أو يتجنبها طوال اليوم أو الأسبوع، وقد يظل قلقًا ومتوترًا بسببها طيلة الوقت حتى ينجزها في نهاية اليوم بعد مماطلة كبيرة.

هذه نصيحة بسيطة لنوفر على أنفسنا القلق والتوتر: أنجز هذه المهمة قبل أي شيء في الصباح، وبدلًا من القلق المستمر بشأنها طوال اليوم سترتاح من عنائها، فطاقتك وتركيزك يكونان في أوجهما صباحًا، لذلك سيكون من السهل إنجازها.

المهمة الأهم: الابتسامة

من أهم مقومات النجاح والتطور، على الصعيد المجتمعي والمهني، بدء اليوم بالابتسام والنظر إلى الجانب المشرق من حياتك، وعقد العزم على عيش يوم مليء بالإنجازات، حتى وإن لم تحققها جميعًا، لكن التفكير الإيجابي يساهم في كل مجالات الحياة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:41