منح تراخيص دور السينما في السعودية مع بدء عام 2018"
منح تراخيص دور السينما في السعودية مع بدء عام 2018"

الخميس | 14/12/2017 - 07:59 مساءً

 

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في جلسته ليوم الأثنين الحادي عشر من ديسمبر على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

وبذلك يسجل هذا التاريخ في قائمة التواريخ المهمة في تقدم العمل السينمائي في السعودية .

وأوضحت الوزارة أنها ستعمل على إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة ووضع كافة الاجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة وذلك في مدة لا تتجاوز التسعين يوما ، مع التأكيد على مراقبة محتويات العروض التي ستقدم وفق المعايير الإعلامية المنصوص عليها في المملكة

يرى الكثيرون بأن هذا القرار خطوة طال انتظارها ولها ايجابيات عديدة تعود بالنفع على القطاع الإعلامي والمجتمع السعودي ككل .

سيعمل هذا القرار بشكل كبير على دفع عجلة النمو الاقتصادي في القطاع الإعلامي وبدوره سيهم في زيادة الأعمال السينمائية وازدهار حركتها في السعودية.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 06:00
العشاء 07:22