"جمعية بربارة نصار" لدعم مرضى السرطان..رسالة أمل
"جمعية بربارة نصار" لدعم مرضى السرطان..رسالة أمل

الخميس | 14/12/2017 - 08:05 مساءً

تحمل جمعية "بربارة نصار" اسم زوجة شابة اصيبت بمرض سرطان تفشّى بكامل جسدها، الا انها لم تستلم له، وتحدّت خوفها وانجزت مع زوجها هاني وولديها أنشطة عدة ,الى ان توفيت ... و انطلاقا من تجربة شخصية، هاني يجمع الأدوية التي لم يعد بحاجة إليها مرضى السرطان ويقدمها إلى محتاجين لها، في بادرة ترفع عن كاهل المريض حملا كبيرا.

بكل فرح يعيش هاني نصار، يومياً، ما عاشه من ألم ووجع خلال مرض زوجته بربارة بالسرطان، فيما يقوم بخدمة من يعانون من المرض نفسه.

بربارة كانت تقول إن الإنسان لا يعرف قيمة حياته إلا عند المرض. وبالفعل هذا ما عشناه حيث أصبحت أمور كثيرة نراها بطريقة مختلفة، ولكن بقوة الرب تمكنّا أن نعيش هذه المرحلة بكل فرح ورجاء. وعندما توفيت كان الناس يقولون "خفنا عليكم من الصدمة وها أنتم تقومون بمسانتدنا".

الحكاية تبدأ منذ العام 2009، رحلة تحدي السرطان ومحاربته بالضحكة، بعدما كان ينذر بموت قريب. ورفع الزوجان شعار ان يعيش المريض بكرامة، فلا يتسوّل ولا يتوسّل. وبعد وفاتها، اطلق الزوج حملة جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان، ثم حملة تجميع الأدوية العلاجية التي ولدت من معاناة عائلة الا انها كانت بصيص امل لعائلة أخرى.

كنا في المستشفى، وعندما توفيت صديقة لنا، بقي 7 حبوب من دواء كانت تأخذه بقيمة 6 آلاف دولار، وفيما كان أحد معارفنا بحاجة إليها بادرنا إلى نقلها إليه، وهكذا ولدت حملة الأدوية. فهناك الكثير من الأدوية، عندما يتوقف المريض عن تناولها، تبقى في البيوت وتنتهي صلاحياتها ولا يستفيد منها أحد.

طوّع منزله مستودعا حيث يتم استلام الأدوية التي لم يعد بحاجة إليهاالناجون من السرطان او تلك التي يتبرع بها الأهل،وتسليمها أو توصيلها الى غيرهم، ومجانا طبعاً.

هنا مريض لم يلاومه الدواء، فاعطانا اياه، وعندما يحتاجه اخر نوفره له، وبهذه الطريقة نساعد من مريض الى آخر.

ما هي قيمة المساعادات التي تمت حت الآن؟

خلال 3 سنوات فقط، قدمنا مساعدات بقيمة 550 ألف دولار.

اليوم هاني يسعى إلى توسيع عمل جمعيته ليطال أكبر فئة مستهدفة، ويستقطب مزيدا من المتطوعين الراغبين في خدمة مرضى السرطان، فضلا عن قيامه بحملات توعية تستهدف كل شرائح المجتمع وليس النساء والأطفال فقط.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:24