|شاهد| بديل جديد لدفن الموتى يظهر في بعض الدول: «إذابة الجثث»!!
|شاهد| بديل جديد لدفن الموتى يظهر في بعض الدول: «إذابة الجثث»!!

الثلاثاء | 19/12/2017 - 09:48 صباحاً

جدل يسود في بريطانيا حول طريقة جديدة يستخدم فيه الماء بديل لدفن الموتى أو حرق جثثهم كما يفعلون أحيانًا في بلادهم، يرى مبتكروها أنها صديقة للبيئة وأفضل من الخيارين الآخرين، أما المعترضين فهم شركات المياة التي تتحفظ على فكرة عودة الماء المتسخدم في هذه العملية في المصبات الطبيعية.

طبقتها أمريكا واستراليا وكندا وبريطانيا متحفظة

القصة أثارتها صحيفة «إنديبندنت» البريطانية على موقعها الإلكتروني، حيث شرحت أن الطريقة الجديدة تعتمد على استخدام الكيماويات مع الحرارة والضغط لإذابة الجثة في أقل من ثلاث ساعات، فيما تستهلك هذه الطريقة طاقة أقل من تلك التي تستخدم في حرق الجثث في بلادهم.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المصنعين لهذه العملية قولهم إن الأمر ببساطة هو تسريع لعملية التحلل التي تحدث بعد الدفن، فيما أوضحوا أن الماء المستخدم في العملية يتم اختباره وفلترته قبل أن يتم صبه في مصبات المياة العادية.

ولفتت الصحيفة إلى أن العملية الجديدة استخدمت بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكندا، إلا أن شركات المياة البريطانية تنتظر تعليمات قسم البيئة بوزارة العدل لمعرفة إمكانية التعامل مع الماء المستخدم في عملية الإذابة.

وتترك عملية الإذابة التي تحدث داخل كبينة مغلقة كل الأجسام الصلبة كالعظام والأسنان أو أي أطراف صناعية في الجسد، والتي يتم بعد ذلك التعامل معها بشكل منفرد.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20