كارثة تحل على قطاع الدواجن مع نفوق عشرات الآلاف من أمهات الدجاج في أكبر مزارع الضفة
كارثة تحل على قطاع الدواجن مع نفوق عشرات الآلاف من أمهات الدجاج في أكبر مزارع الضفة

الثلاثاء | 09/01/2018 - 12:47 مساءً

أعلنت "مجموعة السلطان لانتاج الصوص في فلسطين"، اليوم الثلاثاء، عن نفوق أكثر من 40 ألف دجاجة مخصصة لانتاج الصوص اللاحم في الضفة الغربية، من أصل 70 ألف دجاجة داخل مزارعها في منطقة جنين بشمال الضفة الغربية.

وقال الدكتور ايهاب جرادات الطبيب المشرف على مفاقس السلطة الفلسطينية : انه خلال ساعات فقط نفقت أكثر من 40 ألف دجاجة، مشيرا أن الاسباب الحقيقية حتى الان لنفوق الدواجن غير واضحة.

وقال: "نحن ننتظر نتائج المختبرات الرسمية التي تم ارسلت العينات إليها لتوضح الاسباب"، مؤكدا ان الكمية المتبقة والبالغة حوالي 30 ألف دجاجة سوف يتم اعدامها خلال الساعات القادمة لانه لا جدوى من هذه الدواجن التي أصيبت بامراض حتى ولو كانت أمراض غير معروفة.
وأضاف جردات أن المزارع التي أصيبت تغطي ما نسبته 40% من السوق المحلي الفلسطيني حيث يحتاج السوق الفلسطيني من مليون الى مليون و200 ألف دجاجة اسبوعيا تقوم هذه المزارع بتوفير 40% من حجم السوق.
وأكد ان الاسعار سوف ترتفع تلقائيا لان السوق الفلسطيني هو عرض وطلب، وان ما حدث يشكل ضربة في العمق، ولاشك ان ذلك سوف يكون له تأثير على الاسعار خلال الفترة القادمة.
واكد جردات ان آليات كبيرة تعمل منذ ساعات حتى يتم نقل الدجاج النافق ودفنه في مدافن خاصة، تجنبا لانتقال الامراض وللتخفيف من انتشار الاوبئة والتلوث.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:44
العشاء 09:19