بالصور| أفضل 5 قلاع مهجورة في جميع أنحاء العالم
بالصور| أفضل 5 قلاع مهجورة في جميع أنحاء العالم

الأربعاء | 10/01/2018 - 06:21 مساءً

لاتزال بعض القلاع التي تعود إلى آلاف السنين كما هي، حيث تم الحفاظ عليها وترميمها، ولكن بعض القلاع المنتشرة حول العالم تُرِكت مهجورة، وتعرضت لعوامل الطبيعة والزمن مما أثر عليها وربما تحول البعض منها إلى أطلال.

فعلى سبيل المثال، لاتزال قلعة وندسور العريقة إقامة ملكية بعد ما يقرب من 1000 عام، ولكن المعاقل العسكرية التي تم التخلي عنها يمكن أن تكون أكثر إثارة للاهتمام.

وهناك العديد من القلاع المهجورة المذهلة في جميع أنحاء العالم، منها خمسة نتعرف عليها بالصور:

قلعة ريتشارد قلب الأسد Chateau Gaillard

تقع على بعد 60 ميلا إلى الشمال الغربي من باريس، وتتميز بخنادقها التي لم تتأثر بالزمن، وقد بنيت كمعقل لتأمين دوقية نورماندي من فرنسا، وتم الانتهاء من بنائها في 1198، وبعد ذلك بـ 800 عام، كانت العديد من جدرانها لاتزال قائمة، ولكن جنود العدو تمكنوا من التسلل من خلال شلال للمراحيض وخفض الجسر، والاستيلاء عليها، ومن ثم ضم نورماندي إلى فرنسا، وذلك في عام 1204، وبعد أربعة قرون، أمر هنري الرابع بأن القلعة، في ذلك الوقت في حالة خراب، ولم تعد صالحة للاستعمال.

قلعة Chateau D’Alleuze

وبالمثل، تم تدمير Chateau D’Alleuze، على بعد 70 ميلا إلى الجنوب من كليرمون-فيراند، حيث تم إحراقه من قبل القرويين المحليين في عام 1405، بعد أن عاشوا سنوات من الرعب بسبب برنارد دي غارلان، وهو زعيم من المرتزقة الذين انحازوا للغة الإنجليزية خلال حرب المائة عام، لكن أساقفة كليرمون، الذين كانوا يمتلكون القصر، أمروا بأن يعيد القرويون بناء الهيكل تماما كما كان من قبل.

قلعة Ogrodzieniec في بولندا

أوغرودزينيك هي قلعة بولندية تعود إلى القرن الـ16، وعندما تضررت في حريق في 1702، أصبح المبنى خرابا، رغم أن أوغرودزينيك و 24 قلعة أخرى محمية في حديقة وطنية جميلة.

قلعة  Spis في سلوفاكيا

على طول الحدود في منطقة كوسيتش في سلوفاكيا، تمتد قلعة سبيس الرائعة فوق صخرة عالية، وهي واحدة من أكبر مواقع القلعة في أوروبا، وتكشف أطلال سبيس عن تاريخها، حيث أن جزءا منها يعود إلى القرن الـ12، وآخر إلى القرن الـ 15 وجزء ثالث إلى القرن الـ 17، وقد أدى حريق إلى التخلي عنها في عام 1780.

 

قلعة Ballycarbery في أيرلندا

بعد أن استولت عليها قوات أوليفر كرومويل في 1652، تركت قلعة باليكاربيري عرضة للدمار، ولم يبق منها سوى أطلال، وجدران مغطاة بنبات اللبلاب، في حين يغطي العشب طوابقها العليا.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:51
العصر 02:45
المغرب 05:05
العشاء 06:30