سلسة من المنخفضات الجوية خلال الفترة القادمة بمشيئة الله
سلسة من المنخفضات الجوية خلال الفترة القادمة بمشيئة الله

الأحد | 14/01/2018 - 11:49 صباحاً

طقس فلسطين - داوود طروة - يبدوا أن فلسطين مُقبلة على فترة من النشاط على المنخفضات الجوية بعد انتهاء الظاهرة المناخية المعروفة باسم " الاحترار الاستراتوسفيري" فوق القطب الشمالي والتي أدت إلى تمركز المنخفضات الجوية فوق وسط وغرب أوروبا وشمال غرب القارة الأفريقية ودفع كتلة هوائية مُستقرة باتجاه المنطقة خلال الشهرين الماضيين.


وبداية هذه المنخفضات كانت اليوم في فلسطين وتستمر حتى مساء يوم الاثنين  عبر منخفض جوي ضحل سيتحرك عبر جنوب قبرص مصحوب بهطول مُتفرق للأمطار على مختلف المناطق ، بحيث سقطت خلال ساعات  الفجر والصباح وحتى ساعات الظهيرة أمطار متفرقة فوق أجزاء مُختلفة من البلاد لتضعف فرص تساقط الأمطار خلال ساعات ما بعد الظهر وتعود من جديد خلال ساعات الليل ، ولكن هذا المنخفض يُصنف بأنه ضعيف إلى متوسط الشدة على بعض المناطق.


ومن المتوقع أن يأتي المنخفض الجوي الثاني ليتشكل فجر الأربعاء بالقرب من جزيرة قبرص وهو منخفض ضحل، وسيبدأ تأثيره على البلاد صباح الأربعاء وحتى صباح الخميس مصحوب بهطول مُتفرق للأمطار أيضاً على مُختلف المناطق الفلسطينية.


في حين سيبدأ تأثير المنخفض الجوي الثالث على فلسطين مساء يوم الخميس القادم، حيث سيتمركز المنخفض الجوي شمال غرب سوريا مصحوب برياح قوية وهطول للأمطار على مختلف المناطق الفلسطينية، ولكنه أكثر برودة من سابقيه، حيث سيصاحبه انخفاض كبير على درجات الحرارة وأجواء باردة جداً وهو قابل للتطور الايجابي بشكل كبير.

وتتصف هذه المنخفضات الجوية الثلاثة بسرعة حركتها وقصر مدة تأثيرها على المناطق الفلسطينية، ولكنها بالرغم من سرعتها ستجلب أمطاراً بمشيئة الله على فترات لكافة المناطق وبرودة كبيرة خاصة في منخفض الخميس والجمعة والذي لا يستبعد أن يجلب الثلوج للقمم العالية ولكن لا تأكيد على ذلك حتى الان.


وسينتقل النشاط مؤقتاً بعد هذه المنخفضات الجوية إلى منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط لتسود أجواء مُستقرة نسبياً في المنطقة حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن تتأثر فلسطين من جديد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يصاحبه انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتساقط للأمطار التي من المتوقع أن تكون غزيرة على كافة المناطق، كما يتم متابعة احتمال تأثر المنطقة بمنخفضات آخرى خلال نهاية الشهر الجاري و بداية الشهر القادم بإذن الله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19