منخفضان جويان خلال الساعات 96 القادمة بمشيئة الله تعالى.. آخر تطورات الحالة الجوية
منخفضان جويان خلال الساعات 96 القادمة بمشيئة الله تعالى.. آخر تطورات الحالة الجوية

الإثنين | 15/01/2018 - 12:53 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة بمنخفضين جويين بمشيئة الله تعالى.

ورغم أن الأنظار جميعها تتجه الى المنخفض الجوي العميق ذي المنشأ القطبي المتوقع مساء الخميس ويوم الجمعة، إلا ان الخرائط الجوية تشير الى تاثر فلسطين بمنخفض جوي يبدو سريعاً ومتوسط الفعالية سيبدأ مساء يوم الغد الثلاثاء ويتواصل يوم الأربعاء على شكل زخات متفرقة .

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء يوم الغد الثلاثاء باردة  نسبياً الى باردة في مختلف المناطق، ومع ساعات المساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار  في مناطق مختلفة نتيجة تشكل منخفض جوي سريع في شرق البحر المتوسط وتدفق تيارات هوائية رطبة الى البلاد تؤدي الى تشكل السحب الماطرة بمشيئة الله.

ومن المتوقع أن يتواصل تاثير هذا المنخفض المتوسط الفعالية يوم الأربعاء حيث تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وقد تكون غزيرة في بعض المناطق الشمالية والساحلية تحديداً في بعض الفترات.

ويتوقع طقس فلسطين أن تضعف فرصة الأمطار بشكل كبير مساء الأربعاء قبل أربعة وعشرين ساعة على تأثر البلاد بمنخفض جوي جديد وعميق من أصول قطبية شديدة البرودة وسريع نسبياً ، ومحملاً برياح قوية وهطولات مطرية غزيرة وشاملة مساء يوم الخميس وفجر ونهار الجمعة قد تتحول في بعض المناطق العالية والشاهقة الى تساقطات ثلجية سنتحدث عنها في وقت لاحق حتى تتضح الرؤية والصور وتتضح القيم الخاصة بها أكثر فأكثر.

والله تعالى أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38