لأول مرة شاهد المريخ من سطحه مباشرة.. المركبة التي قضت 5 سنوات على الكوكب تعود إلينا بما لا يمكن نسيانه
لأول مرة شاهد المريخ من سطحه مباشرة.. المركبة التي قضت 5 سنوات على الكوكب تعود إلينا بما لا يمكن نسيانه

السبت | 03/02/2018 - 10:17 صباحاً

نشرت وكالة الطيران والفضاء الأوروبية "ناسا" لقطات بانورامية لسطح المريخ، التقطتها عربة "كيوريوسيتي" الفضائية خلال 5 سنوات قضتها على الكوكب.

 

ويظهر في اللقطات المشهد الكامل للكوكب الأحمر، الذي هبطت عليه العربة الاستكشافية "كيوريوسيتي" عام 2012، حيث كان موقع العربة بالقرب من حافة نتوء جبلي يطلق عليه اسم "فيرا روبين ريدج"، وهي المنطقة التي كانت تقوم باستكشافها منذ سنوات.

والتقطت واحدة من الكاميرات الموجودة على متن العربة 16 صورة للمناظر الطبيعية الخلابة على المريخ خلال رحلتها، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقامت الوكالة الدولية بنشر الصور البانورامية التي تعطي لمحةً عامةً عن مسار العربة على سطح المريخ، رغم أنها كانت قد التقطت، في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وفي خلفية الصور يظهر جبل يبعد حوالي 50 ميلاً عن مكان العربة، وبفضل التأثيرات البصرية، فيطغى على المشهد اللون الأزرق، بعكس اللون الأحمر الذي يرمز للمريخ.

 

وكانت "ناسا" قد نشرت قبل أيام صورةً لعربة "كوريوسيتي" الآلية على سطح المريخ، وصفتها بأنها "صورة سيلفي باهرة"، حيث تظهر العربة بالقرب من حافة نتوء جبلي يطلق عليه اسم "فيرا روبين ريدج".

ويقع خلف العربة الآلية منحدر غني بتربة طينية، يتوق علماء الفضاء إلى دراسته.
وستقوم العربة خلال الأسابيع المقبلة بتسلق المنحدر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37