"الفراشات الملكية" تقترب من الانقراض
"الفراشات الملكية" تقترب من الانقراض

السبت | 03/02/2018 - 09:33 مساءً

ذكر تقرير أن أعداد الفراشات الملكية، التي تقضي الشتاء في ولاية كاليفورنيا الأميركية انخفض إلى أدنى مستوى في 5 سنوات على الرغم من رصد المزيد من المتطوعين عدد أكبر من المواقع خلال بحثهم عن الفراشة ذات اللونين البرتقالي والأسود، التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب في أميركا الشمالية.
وأوضحت جمعية زيرسيس للحفاظ على اللافقاريات في تقرير أن أحدث إحصاء للفراشات الملكية بلغ 200 ألف فراشة في منطقة الغابات في الساحل الأوسط لكاليفورنيا انخفاضا من 1.2 مليون فراشة قبل عقدين، بما يشير إلى أن أعداد الفراشات التي يعثر عليها في غربي جبال روكي تواصل انخفاضها الحاد.

وقالت سارينا جيبسن، وهي مديرة قسم الأنواع المهددة بالانقراض في جمعية زيرسيس "الأمر مقلق بكل تأكيد".

وتخرج العشيرة الغربية من الفراشات الملكية للنور على نبتة حشيشة اللبن في ولايات مثل أريزونا وأيداهو ويوتا وواشنطن قبل أن تبدأ هجرتها الموسمية نحو كاليفورنيا.

وأوضحت جيبسن أن الإحصاء السنوي لعدد الفراشات في كاليفورنيا، ويجرى في نهاية الخريف بمشاركة عشرات المتطوعين والعلماء، لم يشهد مثل هذا الانخفاض الحاد إلا في عام 2012 بإحصاء 144812 فراشة في 136 موقعا.

وأضافت أن إحصاء 2017 تم من خلال مراقبة 262 موقعا وهو ما يثير قلقا أكبر.

وأشارت إلى أن الدفء غير المعتاد في هذا الوقت من العام وحرائق الغابات والانهيارات الطينية قد تكون من بين العوامل، التي أثرت على أعداد الفراشات وتكاثرها وهجرتها في وقت متأخر عن المعتاد.

وتبحث الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية إدراج الفراشات الملكية في قائمة اتحادية للأنواع المهددة بالانقراض.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19