فوائد عديدة لفيتامين "د".. تعرف عليها
فوائد عديدة لفيتامين "د".. تعرف عليها

الأحد | 11/02/2018 - 06:21 مساءً

أوضحت دراسة هي الأولى من نوعها عن فوائد فيتامين د ، الذي يعتبر حل غير مكلف ويقوم بمنع الأضرار التي يسببها كل من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم للقلب. حيث يقوم المكمل بإنتاج حامض النيتريك الذي ينطوي على تنظيم تدفق الدم ومنع تشكيل جلطات الدم، كما أن الفيتامين يقلل من الإجهاد الداخلي في نظام القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تجنب حدوث مشكلات صحية متعلقة بالقلب.

كما ذكر مؤلف الدراسة التي نشرت في The journal Nanomedicine، الدكتور تاديوش مالينسكي من جامعة أوهايو أنه حل غير مكلف جدا لإصلاح نظام القلب والأوعية الدموية.

وقام الباحثون بتحليل خلايا القلب المأخوذة من مجموعة من الأمريكين القوقاز والأفارقة، كما استخدموا أجهزة استشعار خاصة لتتبع تأثير فيتامين د في هذه الخلايا.

وذكر دكتور مالينسكي أنه عموما يرتبط فيتامين د مع العظام، ومع ذلك في السنوات الأخيرة أن الكثير من المرضى الذين يعانون من أزمة قلبية يعانون من النقص، لكن ذلك لا يعني بأنه يتسبب النوبة القلبية، لكنه زاد من المخاطر. كما يعتقد الباحثون في النهاية أن فيتامين د قد يكون قادرا على إصلاح الأضرار التي لحقت بالأنواع الأخرى بالخلايا، مثل تلك الموجودة بعد السكتة الدماغية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:50
الظهر 11:52
العصر 03:06
المغرب 05:33
العشاء 06:55