ما هو أفضل شهر ويوم ووقت للحصول على وظيفة جديدة؟
ما هو أفضل شهر ويوم ووقت للحصول على وظيفة جديدة؟

الجمعة | 02/03/2018 - 06:41 صباحاً

مع بداية كُل عام يسعى الكثير من الموظفين إلى تغيير وظائفهم ومحاولة الحصول على واحدة أفضل. لكن هل هناك حقًا وقت مثالي للبحث عن وظيفة؟ تُظهر البيانات أن عمليات البحث تزداد بشكل ملحوظ في شهر يناير؛ ففي 2017 كان يوم الإثنين 4 يناير هو اليوم الذي كانت فيه أكثر عمليات البحث عن الوظائف على موقع Monster.

أفضل شهر ويوم ووقت للحصول على وظيفة


وتظهر البيانات من موقع Indeed، وهو موقع آخر لإعلانات الوظائف، أن عدد الإعلانات الجديدة في كندا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكيّة يمثل قفزة كبيرة من ديسمبر إلى يناير؛ إذ نجد في بريطانيا 7.2% من إجمالي الإعلانات في السنة في شهر ديسمبر، و9.4% في شهر يناير.

يقول جودي تشافيز، رئيس شركة Randstad Professionals، وهي شركة توظيف عالمية “يميل شهر ديسمبر إلى أن يكون هو الوقت الذي يعيد فيه الناس تقييم مدى رضاهم أو عدم رضاهم عن وظائفهم، لذا فإننا نرى المزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن تغيير في العمل في بداية العام”.

وقال بول ماكدونالد، المدير التنفيذي لشركة التوظيف Robert Half، إنه على الرغم من أن زيادة عمليات البحث عن الوظائف والعروض في يناير، قد يكون الوقت الأفضل للبدء في التقدم بطلب للحصول على وظيفة هو في منتصف شهر ديسمبر.

أفضل شهر ويوم ووقت للحصول على وظيفة

يقول ماكدونالد “بالنسبة للشركات التي تتبع التقويم السنوي العادي، فإن ديسمبر هو نهاية الربع الرابع، والعديد من الشركات لديها سياسة أنه إذا لم تنفق الميزانية السنوية في ذلك العام، فإنها تخسر ولا يمكن أن تعبر إلى العام التالي”.

في أوروبا وأميركا الشمالية يمكن أن يكون التوظيف خلال أشهر الصيف (من يونيو إلى أغسطس) بطيئاً؛ لأن الكثير من الناس يكونون في إجازة، لذا يكون التعاقد أسرع قبل الصيف وفي أوائل أشهر الخريف.

باختصار، تزداد كل من العروض وعمليات البحث في يناير، حتى بالنسبة للشركات التي تتبع التقويم الطبيعي، فقد يكون من الأفضل البدء في التقدم للوظائف في شهر ديسمبر، عندما لا يكون هناك الكثير من المنافسة، في الوقت الذي تحتاج فيه الكثير من الشركات لملء بعض الوظائف قبل الشهر الأول من العام الجديد.

أفضل شهر ويوم ووقت للحصول على وظيفة

ما اليوم الأفضل في الأسبوع؟

يقول تشافيز “يرى الخبراء أن يومي الإثنين والثلاثاء يميلان إلى أن يكونا أفضل الأيام للرد على طلبات التعيين”. ويضيف “ومع ذلك، إذا نُشر إعلان عن وظيفة في يوم الإثنين، فإن أفضل استراتيجية ليست أن تكون أول شخص يتقدم لها؛ فعادة ما ينتظر أصحاب العمل لرؤية من سيتقدمون، وتقييم ذلك ثم الانتظار لمعرفة من سيتقدم في النهاية، أول شخص يكون علامة البداية، ولكنك لا تريد بالتأكيد أن تكون هذا الشخص”.

ويضيف تشافيز أنه لا يُنصح بالتأخر للغاية في التقدم بطلب للحصول على الوظيفة، ويوصي بإرسال السيرة الذاتية ما بين 12 و24 ساعة، بعد نشر إعلان الوظيفة على الإنترنت، وخلال ساعات العمل لتلك الوظيفة.

ما الساعة الأمثل خلال اليوم؟

في الواقع، تشير البيانات إلى أن الباحثين عن عمل في أوروبا يميلون إلى القيام بذلك في النصف الأول من اليوم، ما بين الحادية عشرة صباحاً والثانية ظهراً، وبعد موعد تناول العشاء. وتهدأ عمليات البحث قليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتبدأ من جديد في ليلة الأحد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:33
العصر 04:01
المغرب 06:39
العشاء 08:01