شركة إماراتية تصنّع أول حليب إبل للأطفال.. بديل لحساسية ألبان الأبقار
شركة إماراتية تصنّع أول حليب إبل للأطفال.. بديل لحساسية ألبان الأبقار

الأربعاء | 21/02/2018 - 02:17 مساءً

يُمكن للأمهات شراء حليب الإبل لأطفالهن الآن بفضل شركة ألبان خليجية.

إذ طرحت شركة إنتاج ألبان الإبل الإماراتية Camelicious أول مسحوق لحليب إبل مخصص للأطفال، وقد عرضته خلال مشاركتها في معرض الخليج للأغذية "جلفود-gulfood 2018" المقام في دبي.

 

 

الشركة سوقت الحليب المجفف الذي صنعته بالتعاون مع شركة Triscom Holland الهولندية لمنتجات الأطفال - باعتباره بديلاً للأطفال الذين يعانون الحساسية من ألبان الأبقار. وسيبدأ توزيعه رسمياً في الأسواق الخليجية والهند خلال الشهور القليلة القادمة.

هذا، وقد قال نائب مدير عام الشركة مطشر عوض البدري إن مسحوق حليب الإبل للأطفال مخصص للفئة العمرية من سنة إلى ثلاث سنوات، مؤكداً احتوائه على 10 أضعاف كمية الحديد الموجودة في أنواع الحليب الأخرى، وذلك في بيانٍ له نقله موقع CNN.

فيما تدرس الشركة تطوير تركيبة للأطفال أصغر من عام، وتعمل على الوعي بأهمية حليب الأطفال مؤكدةً أن نسبة الدهون به أقل من 50% من حليب البقر، كما تحتوي على فيتامين c أعلى بمعدل بين 3:5 مقارنةً بحليب البقر.

وتأسست شركة "كاميليشيس" في العام 2006، وقدمت مجموعة منتجات من حليب الإبل مثل مشروبات القهوة، فيما تمتلك قطيع من الإبل يبلغ عدده 5300.

   

وقد حظيت منتجات الحليب واللحوم المستخرجة من الإبل من الشوكولاتة والبرغر وغيرها شهرة واسعة في أسواق الخليج خلال السنوات الماضية، بحسب جريدة "الحياة".

يذكر أن مبيعات حليب الأطفال تقدر بعشرات المليارات من الدولارات سنوياً، وتهيمن على هذه الصناعة علامات تجارية مثل الشركة السويسرية "نستله-Nestlé" والفرنسية "دانون-Danone"، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

فيما تقدر نسبة الأطفال الذين يعانون من حساسية ألبان البقر بين 2 و3%، ما قد يسبب القيء، والغثيان، والإسهال، فيما يضطر الآباء لإزالة منتجات الألبان من الوجبات الغذائية كإجراء وقائي، بحسب النسخة الاقتصادية لـCNN.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38