إطلاق موسوعة عربية على الإنترنت
إطلاق موسوعة عربية على الإنترنت

الخميس | 07/03/2013 - 10:34 صباحاً

أعلن المدير التنفيذي لمشروع الموسوعة العربية على الإنترنت "تاجبيديا" طارق حماد اليوم الأربعاء عن إطلاق المرحلة الأولى بنحو نصف مليون مقال باللغة العربية.

وأضاف حماد خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2013 الذي يقام في البحر الميت، أن تاجبيديا بهذا العدد من المقالات العربية تتفوق على موسوعة"ويكيبيديا" العالمية التي لا يتجاوز عدد مقالاتها العربية 217 ألف مقال.

وتمتلك مجموعة طلال أبو غزالة الدولية مشروع تاجبيديا، وهي شركة قابضة مقرها الأردن وتعتبر من أكبر مقدمي الخدمات الاستشارية على الصعيد الدولي وتعمل من خلال 180 مكتب تمثيل موزعا حول العالم.

وأضاف حماد أن تاجبيديا هي أكبر موسوعة عربية بهذا العدد من المقالات التي تقدم معلومات شاملة منقحة ودقيقة، في وقت يعاني فيه المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية من نقص شديد، إذ لا يشكل سوى 3% من محتوى الإنترنت.

وأكد أن مجموعة طلال أبو غزالة تعتزم رفع عدد المقالات العربية على هذه الموسوعة إلى مليون مقال مع حلول نهاية العام الحالي، مضيفا أنها تمثل إحدى مبادرات المجموعة.

وأشار حماد إلى أن تاجبيديا تستهدف الأكاديميين والطلاب والقراء عبر منحهم معرفة عامة من منظور حضاري وتاريخي وتعليمي عربي، بالإضافة إلى الإفادة القصوى من التكنولوجيا في جميع الميادين.

وتضم تاجبيديا خمسة حقول رئيسية هي المعرفة والمراجع العلمية والمهنية، ودول ومؤسسات، وشخصيات، إلى جانب أحداث وإنجازات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38